النواب يطالب بتعيين وزير الدفاع والأعلى للدولة يدعو لمقاطعة أبوظبي

حث الأعلى للدولة حكومة الوفاق الوطني على تسخير كافة الإمكانيات لدعم المجهود الحربي ودحر العدوان وتوفير كل ما يلزم لذلك، وطالب بإنشاء هيئة خاصة للجرحى وتوفير أقصى درجات الاهتمام والرعاية لهم.

ورحب المجلس الأعلى للدولة، في جلسته الـ46 بأي مبادرة تشدد على صد العدوان ودحره وتسعى لحقن الدماء والخروج بالبلاد من أزمتها للوصول إلى رؤية وطنية مشتركة تقام بها دولة الدستور والقانون.

مقاطعة الإمارات ومقاضاتها
ودعا المجلس حكومة الوفاق إلى مقاطعة ومقاضاة الدول التي تدعم الحرب على الشرعية والمتورطة بشكل مباشر في العدوان وتوثيق جرائمها ومتابعتها أمام المؤسسات القضائية المحلية والدولية.

وأوضح رئيس المجلس الرئاسي خالد المشري أنه أكد لرئيس المجلس الرئاسي فايز السراج أهمية اتخاذ إجراءات ضد الدول التي تتدخل في ليبيا، مشددا على ضرورة الحصول على كافة الإمكانيات لإنهاء العدوان.

تسمية وزير للدفاع
وقال المشري تعليقا على استهداف مطار معيتيقة إنه من خلال تحليل الصواريخ التي استهدفت المطار تبين أنها أُلقِيَت من طائرة إف 16 التي لاتملُكُها في المنطقةِ إلا دولٌ قليلةٌ من بينها مصر والإمارات على حد قوله.

وبعد مرور أكثر من سبعة أشهر على عدوان حفتر على طرابلس واستماتة قوات الوفاق في الدفاع عن العاصمة، أوْصَت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب في طرابلس بتسمية وزير للدفاع وإحالة التوصيةِ إلى المجلس الرئاسي.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة