البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

30 مارس 2011
تأسّستْ قناةُ ليبيا الأحرار في الثلاثين من مارس عامَ ألفين وأحَدَ عشَرَ، لتكونَ صوتَ الليبيّينَ إبّانَ ثورةِ فبراير، واتّخذتْ من العاصمةِ القطريّةِ الدوحة مقرًّا لها، فكانتْ نافذةً تُطِلُّ بها ليبيا على العالم.

أبريل 2011
انطلقتْ القناةُ ببثِّ ثلاثٍ ساعاتٍ يوميًّا، ثم ستِّ ساعات، قبل أن يتحول بثها على مدار الساعة في فترة وجيزة.

17 فبراير
تابعتْ و واكبتْ القناةُ أخبارَ ثوّارِ السابعَ عشرَ من فبراير في المدنِ المحرَّرَةِ عامَ ألفين وأحدَ عشرَ، كما نقلتْ مُعاناةَ المواطنين في المناطقِ الخاضعةِ لسيطرةِ القذافي آنذاك.

بثَّتْ الأحرار حلقاتٍ حواريّةً مباشرةً من بنغازي عاصمةِ الثورة، ونقلتْ عبرَ مراسليها لحظاتِ معاركِ التّحريرِ في عدةِ مناطقَ على رأسِها جبهَتَا مصراتة والبريقة.

23 أكتوبر 2011
كما واكبتْ الأحرار أحداثَ الثورةِ بكاملِ تفاصيلِها، ونقلتْ خطابَ التحريرِ مباشرةً من بنغازي في الثالثِ والعشرينَ من أكتوبر، بعد تغطيتِها مقتَلَ القذافي في العشرين من نفسِ الشهر.

7 يوليو 2012
وفي أولِ حدثٍ سياسيٍّ لم تشهدْهُ ليبيا منذ قرابةِ خمسين عامًا، غطّتْ كاميرا الأحرار انتخاباتِ المؤتمرِ الوطنيِّ العامِّ في السابعِ من يوليو عامَ ألفين واثنَيْ عشَرَ، وبثَّتْ جلساتِهِ فيما بَعدُ مباشرةً على الهواءِ، لإطلاعِ المواطنين على ما يجري داخلَ الجلسات.

عام 2013
ليبيا الأحرار كانتْ القناةَ الأقربَ لنقلِ حقيقةِ ما شهِدَهُ عامُ ألفين وثلاثةَ عشَرَ من حالةِ اصطفافٍ سياسيٍّ، وتعاملتْ مع أحداثِ مظاهراتِ لا للتمديدِ بكلِّ موضوعيّةٍ، وغطّتْ عدستُها آراءَ المواطنين في أغلبِ المناطق.

20 فبراير 2014
أما في عامِ ألفين وأربعَةَ عشَرَ واكبتْ القناةُ ثانِيَ أكبرِ الأحداثِ الدستوريّةِ، وهي انتخاباتُ هيئةِ صياغةِ مشروعِ الدستورِ في العشرين من فبراير.

25 يونيو 2014
إضافةً إلى تغطيةِ انتخاباتِ مجلسِ النوابِ في الخامسِ والعشرين من يونيو .

16 مايو 2014
وفي حربِ حفتر ببنغازي من شهرِ مايو ألفين وأربعةَ عشَرَ، كانت ليبيا الأحرار صوتَ الإنسانِ هناكَ، ونقلتْ معاناةَ السكانِ، بعد إغلاقِ مكتبِها في المنطقة الشرقية.

يوليو وأغسطس 2014
يوليو وأغسطس من عامِ ألفين وأربعةَ عشَرَ، كان أحدَ أصعبِ المراحلِ التي عاشتْها ليبيا الأحرار في ضوءِ الانقسامِ الذي شهِدتْهُ البلادُ، غيرَ أنَّ قناةَ الثورةِ لم يتوقَّفْ بثُّها وواصلتْ عملَها بنهجٍ موضوعيٍّ ومتَّزِنٍ

عام 2015
وبينما كانَ الانقسامُ سيّدَ الموقف، غطَّتْ قناةُ الأحرار مُجرَياتِ الحربِ في بنغازي عامَ ألفين وخمسَةَ عشَرَ، وفي الوقتِ ذاتِهِ لم تَغفَلْ عن جهودِ التسويةِ والتهدئةِ التي تُوِّجَتْ باتفاقِ الصخيرات في ديسمبر من العامِ نفسِهِ، فخصّصتْ مساحاتٍ وتغطياتٍ يوميّةً عبرَ موفَديها.

5 مايو 2016
وفي عامِ ألفين وستةَ عشَرَ، تقدّمتْ القناةُ صفوفَ الإعلامِ الليبيِّ في إحدى أشرسِ الحروبِ ضدَّ تنظيمِ الدولةِ في سرت، فنقلتْ تفاصيلَ ملحمةِ البنيانِ المرصوصِ لمشاهديها في تغطيةٍ استمرّتٍ قرابةَ ستةِ أشهرٍ متتاليةٍ، واكبتْ فيها القناةُ تفاصيلَها لحظةً بلحظةٍ، إلى حينِ إعلانِ تحريرِ المدينةِ من شبحِ تنظيمِ الدولةِ في الثامنَ عشَرَ من ديسمبر عامَ ألفين وستَّةَ عشَرَ.

18 يناير 2018
وفي نهايةِ عامِ ألفين وسبعةَ عشَرَ، انتقلتْ ليبيا الأحرار للعملِ من إسطنبول ، وأطلّتْ على مشاهديها بحلةٍ جديدةٍ في الثامنَ عشرَ من يناير عامَ ألفين وثمانيةَ عشَرَ، وتبنَّتْ خطاباً تصالحياً انفتحتْ عبرَهُ على الجميعِ، فكانَ “بيت العيلة” شاهداً على توافدِ الشخصيّاتِ الفنيّةِ والأكاديميّةِ من شرقِ البلادِ وغربِها وجنوبِها باختلافِ توجّهاتِهم الفكريةِ، إضافةً إلى ضيوفِ النشراتِ والتّغطياتِ والبرامجِ السياسية.

ليبيا الأحرار كانتْ صوتاً للإنسانِ في حربِ درنة عامَ ألفين وثمانيَةَ عشَرَ، ونقلتْ الصورةَ عبرَ مصادرِها من هناك، حيثُ إنَّ القناةَ لا تملكُ مكتباً في المنطقةِ الشرقية.

4 أبريل 2019
واصلتْ القناةُ تغطيةَ الأحداثِ السياسيّةِ والاقتصاديّةِ والخدميّةِ والصحيّةِ والرياضيّةِ، وجهّزتْ خطةً لتغطيةِ مؤتمرِ غدامس الذي كانَ مقرَّرًا في الرابعَ عشَرَ من أغسطس ألفين وتسعَةَ عشَرَ، بعد تغطيتِها جولاتِ الحوارِ في تونس، مسخِّرةً كافّةَ إمكانيّاتِها لنقلِ الحدث.

وفي الوقتِ الذي جهّزتْ فيهِ الأحرار عديدَ البرامجِ المنوَّعَةِ وَفقَ الخارطةِ البرامجيّةِ لحُلّتِها الجديدةِ، إلا أنها وجدتْ نفسَها مضطرّةً لإلغاءِ بعضِ برامجِها.. وتخصيصِ مساحاتٍ واسعةٍ لتغطيةِ معركةِ صَدِّ عدوانِ حفتر على طرابلس، في الرابعِ من أبريل.

4 يونيو 2020
استمرَّتْ تغطيةُ القناةِ للحربِ نحوَ عامٍ ونيِّفٍ، بمراسلين على الأرضِ، وتغطياتٍ يوميةٍ وحصريّاتٍ وكانتْ مصدراً لعديدِ الوسائلِ الإعلاميّةِ محلياً ودولياً.. إلى أن تحطّمَ مشروعُ العدوانِ المدعومُ إقليمياً على أسوارِ العاصمةِ في الرابعِ من يونيو ألفين وعشرين..

وفيما كانتْ ليبيا الأحرار ترصُدُ حربَ البنادقِ، فإنها لم تغفَلْ عن معتَرَكِ كورونا المستمرَّةِ تغطيتُهُ إلى يومِنا هذا، حيث كانت ومازالتْ تخصّصُ المساحاتِ المباشِرَةَ اليوميّةَ، لتغطيةِ الوضعِ الوبائيِّ في البلادِ بتقاريرَ تلفزيونيّةٍ لأغلبِ المناطقِ، مستضيفةً الأطبّاءَ والمختصّينَ داخلَ ليبيا وخارجَها.

فبراير 2021
حواراتُ باريس وباليرمو والغردقة والقاهرة وبوزنيقة وتونس وبرلين وصولاً إلى جنيف، واكبتْها ليبيا الأحرار لحظةً بلحظة، إلى أن وصلتْ البلادُ إلى حالةِ استقرارٍ نسبيٍّ بعدَ تشكيلِ سلطةٍ تنفيذيّةٍ جديدةٍ وموحَّدةٍ في فبراير ألفين وواحدِ وعشرين.

20 أغسطس 2021
في العشرين من أغسطس 2021 ، تُطِلُّ عليكم ليبيا الأحرار بحُلةٍ وهُويةٍ جديدَتيْنِ .. تنطلقُ فيهما القناةُ لتستمرَّ .. وتطلقَ عبرَها برامجَ سياسيةً واقتصايةً واجتماعيةً ورياضيةً متعدِّدةً، لتبقى قناةُ الثورةِ صوتاً لليبيين، الأحرار تتجدّد.