البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

ليبيا الأحرار.. قناة ليبية تأسست في 30 مارس 2011 تزامنا مع انطلاق ثورة الـ 17 من فبراير؛ لتكون صوت الليبيين إبان الثورة.

كان أول بثّ للقناة من العاصمة القطرية الدوحة، بواقع 3 ساعات يوميّا، ثم 6 ساعات، قبل أن يتحول على مدار الساعة خلال فترة وجيزة.

واكبت قناة ليبيا الأحرار أخبار ثورة فبراير لحظة بلحظة، وتابعت كل ما يحدث في المدن المحرّرة آنذاك، كما نقلت خطابَ التحريرِ مباشرةً من بنغازي يوم 23 أكتوبر 2011.

استوديو الأخبار في قناة ليبيا الأحرار

وفي نهايةِ 2017 انتقلتْ ليبيا الأحرار للعملِ من إسطنبول في تركيا، وأطلّتْ على مشاهديها بحلةٍ جديدةٍ في 18 يناير 2018 كانت التوجه فيها لكافة أفراد الأسرة الليبية عبر برامج متنوعة، واستمرت على النسق حتى معركة صَدِّ عدوانِ حفتر على طرابلس، في 4 أبريل، حيث استمرَّت تغطية القناة للحربِ نحو عام ونيّف، بمراسلين على الأرضِ، وتغطياتٍ يومية وحصريّات وكانتْ مصدراً لعديدِ الوسائل الإعلاميّة محلياً ودولياً، إلى أن تحطّمَ مشروعُ العدوان المدعومُ إقليميًّا على أسوار العاصمةِ في 4 يونيو 2020.

وفي الذكرى العاشرة لتحرير طرابلس من نظام القذافي، يوم 20 أغسطس 2021 تحديدا، أطلت قناة ليبيا الأحرار على مشاهديها بحُلةٍ وهُويةٍ جديدَتيْن تحت شعار (ننطلق لنستمر)، لتطلق عبرها برامج سياسية واقتصادية واجتماعية ورياضية متعددة، وهي لا تزال تتابع بمهنية عالية كل ما يحدث في ليبيا، عبر مكتبها في العاصمة طرابلس وشبكة مراسليها في أنحاء البلاد، وتناقش تداعيات الأزمة الليبية محليا ودوليا.

إدارة ليبيا الأحرار

المدير العام

سليمان دوغة

نائب المدير

فايز سويري

مدير المحتوى

رشدي عبد الرزاق

مدير الأخبار

محمد قاضي

البث المباشر

شعارنا