إغلاق معبر رأس اجدير بعد شكاوى من سوء معاملة الجانب التونسي

أفاد مدير معبر رأس اجدير العميد سالم العكعاك بإغلاق المعبر من الجانب الليبي بناء على تعليمات من وزارة الداخلية.

ترتيبات جديدة
وأضاف العكعاك في اتصال مع ليبيا الأحرار؛ أن إدارة المعبر تجري بعض الترتيبات الجديدة لضمان سهولة العمل ومرور المسافرين في الفترة القادمة، مشيرا إلى أن الكثير من المسافرين توجهوا إلى معبر وازن الحدودي مع تونس.

سوء المعاملة
من جهته قال مدير مكتب إعلام جوازات رأس جدير حافظ معمر إن قرار الإغلاق جاء على خلفية شكاوى مواطنيين ليبيين بسبب سوء المعاملة من الجانب التونسي.

وأوضح معمر لقناة ليبيا الأحرار أن المسافر الليبي يضطر للانتظار لساعات طويلة نتيجة فتح ممرين فقط لمرور سيارات الليبيين إلى الجانب التونسي، وهو ما تسبب في حدوث ازدحامات كبيرة تؤثر حتى على عمل المعبر من الجانب الليبي، وفق قوله.

تواصل ليبي تونسي
وحتى اللحظة لا يوجد أي تصريحات رسمية من الجانب التونسي، وبحسب مراسل ليبيا الأحرار بتونس فإنه من المرجح أن يكون هناك تواصل بين وزارتي الداخلية الليبية والتونسية للوصول إلى حل يسهل عبور المواطنين من الجانبين.

معاناة المسافرين
ومع توقف معبر رأس جدير الذي يعد شريان الحياة الأول لكثير من الليبيين ما اضطرهم إلى التوجه نحو معبر وازن الحدودي، لتزداد المعاناة خصوصا للمرضى والحالات الطارئة في ظل استمرار إغلاق مطار معيتيقة الدولي بسبب استهدافه من قبل مسلحي حفتر.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة