أطباء يحتجون للمطالبة بإطلاق سراح زملائهم وسط مساع قبلية

رغم الدعوات والمطالبة من جهات مختلفة لإطلاق سراح الأطباء الستة المختطفين منذ عشرة أيام في الزنتان، إلا أن هذه الدعوات لم تلق استجابة من الخاطفين إلى حد الآن.

مساع تزامنت مع دعوة نقابة أطباء طرابلس كافة مستشفيات طرابلس لإقامة وقفة احتجاجية يوم الاثنين تنديدا واستنكارا للعمل الذي وصفوه بغير القانوني، ورفضا تاما لأي تعرض للكوادر الطبية والطبية المساعدة.

مساع قبلية متواصلة

مصدر من مدينة الزنتان أكد للأحرار أن الجهود مازالت مستمرة من أعيان ومشايخ المدينة للتفاوض مع الخاطفين من إجل إطلاق سراح الأطباء، مشيرا إلى أن المساعي وصلت إلى مرحلة متقدمة وفق وصفه.

وتتواصل الاحتجاجات والإدانات المنددة بعملية اختطاف الفريق الطبي الذي كان في طريقه إلى مدينة غدامس لإجراء عمليات جراحية في مستشفى المدينة.

الأطباء يحتجون

ونظم أهالي وزملاء الأطباء الستة المختطفين في الزنتان مساء الخميس؛ وقفة احتجاجية في ميدان الجزائر بالعاصمة للمطالبة بمعرفة مصيرهم الذي ظل مجهولا حتى الآن منذ قرابة الأسبوع.

وطالب المشاركون في الوقفة بالإفراج عن المختطفين، ووقف مثل هذه الممارسات التي تعرقل عمل القطاع الصحي في البلاد وتهدد أمن الأطباء واستقرارهم.

من جهته ناشد عوض بن موسى شقيق أحد الأطباء المختطفين أهالي مدينة الزنتان بضرورة الإفراج الفوري عن الأطباء المختطفين وعودتهم إلى العاصمة طرابلس لإكمال واجباتهم

مطالبة بالتحقيق

وكانت وزارة الصحة بحكومة الوفاق قد استنكرت بأشد العبارات حادثة الاختطاف، مطالبة في بيان لها أعيان مدينة الزنتان بالعمل على الإفراج الفوري عن العناصر الطبية المختطفين

وطالبت الوزارة أيضا في البيان ذاته الجهات المسؤولة وعلى رأسها وزارة الداخلية بالتحقيق في هذه الحادثة وتكثيف الجهود لإطلاق سراحهم وحمايتهم وملاحقة الجناة.

الأطباء الستة الذين يحتجزون لأكثر من عشرة أيام متتالية ، كانوا ضمن قافلة طبية في طريقها إلي مدينة غدامس خلال مهمة عمل إنسانية لتقديم الخدمات الطبية لمستشفى غدامس العام ويعملون جميعا في مستشفى شارع الزاوية في طرابلس،فيما أكد ذوو أحد الأطباء لقناة ليبيا الأحرار أن المختطفين الستة بصحة جيدة وأنهم تواصلوا مع ذويهم وطمأنوهم على صحتهم.

ووفق ما صرح به مدير مستشفى غدامس محمد الثني؛ في وقت سابق فإن الاختطاف جاء على خلفية مطالبة إحدى العائلات من مدينة الزنتان بإطلاق سراح ابنها الذي قالت إنه اختطف في طرابلس منذ قرابة الشهرين؛ عندما جاء لتلقي العلاج بعد تعرضه لحادث سير؛ متهمين إحدى الجهات الأمنية في العاصمة باختطافه وعدم السماح لعائلته بزيارته أو إجراء اتصال معه.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة