ككل مرة حين تفشل تقدماتها.. يلجأ مسلحو حفتر للقصف العشوائي انتقاما من العاصمة

أفاد‬ الناطق باسم وزارة الصحة فوزي اونيس بمقتل امرأة وابنتها وإصابة 8 مدنيين آخرين جراء قصف مسلحي حفتر على شارع ولي العهد ليل الأربعاء الموافق 2 أكتوبر الجاري.

ودعا جهاز الإسعاف والطوارئ المواطنين في مناطق الهضبة وسيدي اسليم، إلى أخذ الحذر والاحتماء بالأدوار السفلية والابتعاد عن النوافذ، وذلك بسبب القصف العشوائي لمسلحي حفتر وسقوط أكثر من قذيفة على المساكن الامنة.

محاولات فاشلة للتقدم
ويأتي هذا القصف تزامنا مع محاولات قوات حفتر شن هجوم جديد على محاور القتال جنوب العاصمة، إلا أن هذه المحاولات باءت كسابقاتها بالفشل بعد تمكن قوات الوفاق من صد الهجوم وفق ما ذكره آمر محور صلاح الدين محمد الضراط، الذي أشار إلى أن قواتهم تحافظ على كافة تمركزاتها في جميع المواقع، وفق قوله.

قوات الوفاق تقصف تجمعات حفتر
حيث ذكر آمر غرفة العمليات الميدانية اللواء أحمد بوشحمة أن فشل مسلحي حفتر في هجومهم على محاور القتال معسكر اليرموك وقصر بن غشير جعلها تكثف من ضرباتها بالمدفعية على أحياء متفرقة من العاصمة، مشيرا إلى أن قوات الوفاق تمكنت من التعامل مع هذه الضربات وقصفت مواقع لهم بالمدفعية الثقيلة.

تعزيز المواقع على طاولة المفاوضات
هذا وتتجه قوات حفتر عند كل فشل في تحقيق الانتصارات على الأرض، إلى الانتقام والتصعيد بالقذائف العشوائية على العاصمة، بعد أن كثفت من الهجمات والقصف بالطيران المسير لتحقيق انتصار على الأرض يعزز مواقعها على طاولة المفاوضات، لا سيما مع اقتراب مؤتمر برلين الدولي بشأن ليبيا.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة