30 يوما على اختطاف “سرقيوة”.. ولا جديد حول مصيرها !!

تطورات جديدة في حادثة اختطاف عضو مجلس النواب “سهام سرقيوة” من منزلها بمدينة بنغازي في 17 يوليو الماضي.

صدام حفتر
منظمة “هيومن رايتس ووتش” قالت في بيان لها الجمعة، إن الكتيبة 106 التي يقودها “صدام حفتر”، شاركت في اختطاف النائبة، بالتنسيق مع سيارات تابعة للشرطة العسكرية في بنغازي.

تناقض في التصريحات
هيومن رايتس ووتش أشارت إلى أن جهاز البحث الجنائي التابع لوزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة تفقد مكان الحادثة بعد وقوع الهجوم على منزل سرقيوة، وهو ما يتناقض مع تصريحات وزير داخلية الثني “إبراهيم بوشناف”، الذي قال إن قواتهم اشتبكت مع مهاجمي منزل سرقيوة.

أولياء الدم
بوشناف قال في تصريحات سابقة إن مجموعة مجهولة من الإرهابيين ربما يكونون قد تسللوا إلى بنغازي واختطفوا السيدة سرقيوة، وهو ما استنكرته عدة جهات محلية ودولية، كون الجناة كتبوا على سور منزل سرقيوة “الجيش خط أحمر – كتيبة أولياء الدم”.

اختفاء قسري
من جهتها قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إن تصريحات وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة لا تحمل أية تطمينات حول سلامة سرقيوة ومكان تواجدها، داعية السلطات المعنية إلى إجراء تحقيق شامل في الاعتداء على منزل سرقيوة واختفائها القسري والكشف عن مكانها بشكل فوري.

قلق أممي
البعثة عبرت في بيان لها عن عن عدم ارتياحها إزاء سلامة النائبة سهام سرقيوة وأمنها مؤكدة أن السلطات في المنطقة الشرقية مسؤولة عن سلامة الأشخاص وأمنهم ضمن الأراضي التي تسيطر عليها بما في ذلك حالة الاختفاء القسري المتعلقة بسرقيوة.

اختطاف نائبة
رواية هيومن رايتس ووتش حول مصير سرقيوة لم تختلف كثيرا عن إفادة شبكة CNN الأمريكية، التي أوضحت أن 10 مسلحين ملثمين من كتيبة أولياء الدم هاجموا منزل سرقيوة، واعتدوا على زوجها وابنها بالضرب، واختطفوا النائبة إلى مكان غير معلوم، نقلا عن أحد أفراد عائلة سرقيوة

دعوات دولية
تطورات سبقتها دعوات محلية ودولية واسعة للكشف عن مصير سرقيوة والتي كان آخرها دعوة 6 دول أوروبية مع كندا وبعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا للإفراج الفوري عن عضو مجلس النواب سهام سرقيوة، وعبرت هذه الدول عن قلقها العميق إزاء حالات الاختفاء القسري الأخيرة والاعتقالات غير القانونية في البلاد وفق بيان الدول.

تحقيق عاجل
سفارات فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا وهولندا وفنلندا وكندا إضافة إلى بعثة الاتحاد الأوروبي طالبت بالتحقيق العاجل وتقديم تفاصيل عن مكان وجود سرقيوة وإطلاق سراحها.

إلقاء الجثث
أكثر من 30 يوما على حادثة اختطاف سهام سرقيوة، ومصير النائبة لايزال مجهولا في مدينة بنغازي، التي شهدت مؤخرا عودة إلقاء الجثث في مكبات القمامة وعلى شاطئ البحر.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة