ترحيب برغبة الصين في استئناف شركاتها للعمل والاستثمار في ليبيا

وجه وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج الإدارات المختصة بالوزارة بتقديم التسهيلات للشركات الصينة الراغبة بالعمل بالسوق الليبي وحلحلة المشكلات والعقبات التي تواجهها في استئناف عملها.

ورحب الحويج خلال لقائه القائم بالأعمال الصيني لدى ليبيا ليو جيان برغبة الصين في استئناف العمل واستكمال المشروعات الاستثمارية، مؤكداً على أهمية دور الشركات الكبرى بالاستثمار بدولة ليبيا.

من جهته عبر ليو جيان عن الرغبة والإسهام في تنفيذ مشروعات استثمارية وفتح قنوات اتصال مباشر بين السفارة الصينة بليبيا والمؤسسات التابعة للوزارة لتنظيم زيارات رسمية ولقاءات ثنائية تضم أصحاب الأعمال والغرف التجارية والغرف المشتركة، بهدف خلق فرص شراكة حقيقية بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

وكانت وزارتا الاقتصاد الليبية والصينية قد اتفقتا في ديسمبر من العام الماضي على تشكيل فريق عمل من الإدارات والجهات التابعة يضع آلية عمل مشتركة لتسهيل عودة النشاط الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

كما بحثت الوزارة آلية عمل مشتركة لعودة الشركات الصينية الكبرى للعمل بليبيا لتذليل الصعوبات ومراجعة مذكرات التفاهم والاتفاقيات المبرمة في السابق وتعديلها بما يتماشى مع المرحلة الحالية لصالح البلدين.

المصدر: وزارة الاقتصاد والتجارة

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة