الخطوط القطرية والأردنية تستأنف رحلاتها إلى ليبيا خلال الشهر الحالي

أكد وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية محمد الشهوبي عودة رحلات الخطوط القطرية والأردنية من وإلى ليبيا بدءا من الشهر الجاري.

وأكد الشهوبي خلال اجتماع مع رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة لمتابعة عدد من الملفات المتعلقة بالطيران، أن المناقشات قائمة مع الخطوط السعودية لاستئناف رحلاتها من وإلى ليبيا.

ووفق منصة حكومتنا، فقد ناقش الاجتماع الجدول الزمني لتنفيذ محطة الركاب بمطار طرابلس العالمي، والأعمال الإضافية للتشغيل وحصر الأعمال المنفذة بالمشروع الرئيس لتنفيذ المطار.

بدوره، أكد رئيس مصلحة الطيران المدني محمد شليبك عمل مصلحة الطيران المدني بشكل مهني مع المنظمات الدولية لتنفيذ المتطلبات الدولية لرفع الحظر الجوي، والتعاقد مع عدد من الشركات العالمية لتوريد وتركيب منظومات مساعدة ملاحية ومحطات لمراكز الملاحة الجوية، والتي ستسهم في رفع الحظر.

من جانبه، شدد الدبيبة خلال الاجتماع على ضرورة توفير التجهيزات اللازمة للمطارات المحلية وفق متطلبات مصلحة الطيران من أجل تسهيل حركة المواطنين بين المدن الليبية.

كما وجّه الدبيبة بضرورة التركيز على استكمال محطة الركاب بمطار طرابلس العالمي وفق الجدول الزمني المعتمد، وبدء الإجراءات التعاقدية لتنفيذ المشروع الرئيسي لتنفيذ مطار طرابلس العالمي المتوقف منذ عام 2010م، بعد مراجعة التصاميم والدراسات الفنية.

كما طالب الدبيبة مصلحة الطيران المدني بضرورة التواصل مع المنظمات ذات العلاقة برفع الحظر عن الدولة الليبية، والعمل على افتتاح وجهات طيران دولية جديدة.

المصدر: منصة حكومتنا

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة