“تصريحات تفتقد للدبلوماسية”.. كتلة التوافق بمجلس الدولة تهاجم تصريحات نورلاند

رفضت كتلة التوافق الوطني تصريحات المبعوث الأمريكي الخاص ريتشارد نورلاند بشأن الوضع في ليبيا، واصفة ذلك بأنها تعد تصريحات خارجة عن “اللياقة الدبلوماسية” وتعد تدخلا في الشأن الليبي.

واعتبرت الكتلة في بيان لها أن التدخلات، كانت ولا زالت أهم أسباب الصراع واستمراره إلى اليوم في ليبيا، متهمة المبعوث نورلاند بـ”الزيف” بشأن ادعاء بلاده تبني مطالب الشعب الليبي والانحياز له، في وقت رفضت فيه توافقات مجلسي النواب والدولة في أكثر من مناسبة لأنها كانت بـ”إرادة ليبية خالصة”، وفق البيان.

واعتبرت الكتلة أن انخراط واشنطن الكامل في جرائم الحرب والإبادة لآلاف الأطفال والنساء في غزة لا يؤهلها للحديث عن الديمقراطية وقيم حقوق الإنسان، لافتة إلى إن تلك التدخلات تفقدها دورها كوسيط نزيه في الأزمة الليبية ويضع مصداقيتها على المحك، وفق البيان.

وكانت السفارة الأمريكية قد أشارت في بيان بمناسبة ذكرى الاستقلال، إلى مسؤولية الفاعلين السياسيين عن تأجيل الانتخابات التي كان مزمعا عقدها في 24 ديسمبر 2021، قائلة إنها “تشارك الشعب الليبي إحباطه من أن الفاعلين الليبيين الرئيسيين لم يجدوا بعد سبيلا لتلبية المطالب الشعبية للتمكن من إجراء انتخابات حرة ونزيهة”، وفق البيان.

المصدر: كتلة التوافق الوطني “بيان” + ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة