في جولة محلية.. نورلاند يدعو للتحقيق في قضية “دغمان” ويدعم المصالحة والانتخابات

أكد المبعوث الأمريكي الخاص لدى ليبيا ريتشارد نورلاد، خلال لقائه نائبي رئيس المجلس الرئاسي عبدالله اللافي وموسى الكوني التزام بلاده بدعم قدرة ليبيا على حماية سيادتها والمشاركة السياسية لمنطقة الجنوب وعملية المصالحة.

وفي جولة عريضة محلية أجراها المبعوث رفقة القائم بأعمال السفارة، بحث نورلاند مع المكلف بوزارة الخارجية في حكومة الوحدة الطاهر الباعور كيف يمكن للبلدين أن يعملا معا.

وخلال اللقاء، جدد نورلاند تأكيده على دعم الجهود التي تسيرها الأمم المتحدة لتوحيد ليبيا ومؤسساتها وتحديد خارطة ذات مصداقية لإجراء الانتخابات.

وناقش المبعوث مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة الاستقرار الاقتصادي في ليبيا وتوسيع العلاقات بين البلدين في قطاع الطاقة.

وخلال لقائه رئيس مركز ليبيا للدراسات الإستراتيجية والمستقبلية، جدد نورلاند دعوته لفتح تحقيق شفاف ومستقل في ظروف وفاة عضو الحزب سراج دغمان وهو تحت الاحتجاز في بنغازي.

وبحث نورلاند مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي السبل التي يمكن من خلالها للأمم المتحدة مساعدة الليبيين في حماية السيادة واستعادة العزيمة للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، وفق تعبير السفارة.

وكرر المبعوث، خلال اللقاء، تأكيده على أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الاستقرار الاقتصادي وإجراء الانتخابات في ليبيا.

وأعرب، خلال لقائه مسؤولين في منطقة مصراتة الحرة، عن أمله في تعزيز العلاقات المشتركة مع الولايات المتحدة في المجالات ذات العلاقة.

وفي مصراتة أيضا، التقى المبعوث مع مجلس أعيان وحكماء المدينة لمناقشة مسار الانتخابات والمصالحة الوطنية والسلام.

وخلال لقائه عميد بلدية مصراتة، أكد نورلاند دعمهم الانتخابات البلدية وتمكين “الحكومة المحلية التي تستجيب لاحتياجات الشعب الليبي”.

وخلال لقائه محمد الرعيض ممثلا للاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة في مصراتة، ناقش المبعوث تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وتعزيز الاقتصاد عبر زيادة الاستثمار وتشجيع روح ريادة الأعمال.

المصدر: السفارة الأمريكية في ليبيا

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة