الدبيبة يبحث مع مؤسسة الاستثمار نشاطها للعام الجاري وخطة العام المقبل

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة تقرير نشاط المؤسسة الليبية للاستثمار عن السنة المالية 2023، واستعرض تقرير المراجع الخارجي لحساباتها عن السنوات السابقة، وكذلك خطة المؤسسة لعام 2024.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس أمناء المؤسسة الليبية للاستثمار، بحضور مجلس الأمناء ومجلس إدارة المؤسسة، وفريق شركتي (Deloithe) و (Ey) العالميّتين، باعتبارهما المراجع الخارجي للمؤسسة، وفق الحكومة.

وأكد الدبيبة ضرورة الاستمرار في التعاون مع المؤسسات الدولية المعتمدة في إنجاز القوائم المالية المجمعة، وإجراءات المراجعة لكافة حسابات أصول المؤسسة، والعمل وفق المعايير الدولية للتقارير المالية.

وأضاف الدبيبة أن المؤسسة تأخرت خلال السنوات الماضية في إعداد القوائم المجمعة، وتكليف مراجع دولي خارجي، لضمان شفافية الإجراءات.

وشدد رئيس الوزراء على مجلس الإدارة، بضرورة تقديم الخطط الاستثمارية للمؤسسة والشركات التابعة لها، باعتبارها الصندوق السيادي الليبي، مع مراعاة معايير الشفافية والإفصاح عن كافة إجراءاته.

من جانبه، أوضح فريق Ey بأن خطة عملهم تشمل ضرورة وجود دليل ممارسة وفق المعايير الدولية للشركة والشركات التابعة.

وأضاف الفريق أن خطتهم تشمل أيضا التأكد من الحوكمة في عمل المؤسسة والانخراط في مبادرة سنتياغو والتأكد من محاربة الفساد ودعم الإرهاب وغسيل الأموال، وضرورة وجود ميكنة تساهم في إعداد القوائم المجمعة، إلى جانب ضرورة جرد الالتزامات باعتبارها خطوة ضرورية في عمل المراجعة.

المصدر: منصة حكومتنا

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة