الحويج يحث الشركات الصينية الكبرى على دخول السوق الليبي

حثّ وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج الشركات الصينية الكبرى على دخول السوق الليبي والاستثمار في المشاريع الإستراتيجية، معتبرا أنها أهم الشركاء التجاريين لدولة ليبيا.

جاء ذلك خلال لقائه القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين لدى ليبيا ليو جيان، حيث دعا الصين إلى مد جسور التواصل مع السوق الأفريقي من خلال تصميم وتنفيذ الطرق الدولية نحو السوق الأفريقي وإنشاء المناطق الحرة والاقتصادية الخاصة.

وأشار الحويج إلى أن الحكومة الليبية تتطلع للاستفادة من التقنية الصناعية في قطاع الطاقات المتجددة وتوفير مخزون من الطاقة يوجّه نحو السوق الأوروبي خاصةً وأن دولة ليبيا تقع في الخط الحراري المغذي لمثل هذه المشاريع.

كما وجّه الوزير دعوة إلى وزير التجارة بجمهورية الصين لزيارة ليبيا على رأس وفد اقتصادي وتجاري للتباحث حول تأسيس تعاون استراتيجي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ودعا الحويج الجانب الصيني لعقد منتدى اقتصادي يضم أصحاب الأعمال والشركات من البلدين ويصاحبه معرض للصناعات والمنتجات الصينية في دولة ليبيا.

بدوره عبّر القائم بالأعمال الصيني عن رغبة الشركات الصينية الكبرى في دخول السوق الليبي، مشيداً بالتعاون الثنائي القائم بين البلدين والعمل على تطويره نحو آفاق تخدم مصلحة البلدين، وفق ما نشرته وزارة الاقتصاد .

المصدر : وزارة الاقتصاد والتجارة

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة