الخارجية الأردنية: السلطات الليبية أمنت مواطنتنا المختطفة وقبضت على المعتدين

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية ضيف الله الفايز، إنهم تلقوا تطمينات من السلطات الليبية باتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة بحق المعتدين على الفتاة الأردنية المختطفة منذ يومين، ووضعها في مكان آمن.

وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية في بيان على موقعها الرسمي، متابعتها للمعلومات التي وردتها، حول تعرض فتاة أردنية للاختطاف وسوء المعاملة في دولة ليبيا الشقيقة، مشيرة إلى أنها على تواصل مستمر مع السلطات الليبية من خلال السفارة الليبية في عمان.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأردنية، أن الوزارة على تواصل مستمر مع الأشقاء في السلطات الليبية للوقوف على حيثيات القضية ولتقديم الإسناد والدعم والمساعدة اللازمة للمواطنة الأردنية، كما يجري التواصل مع ذويها في المملكة لوضعهم بصورة المستجدات.

وشدد الفايز على أن أولوية الوزارة الآن، هي أن تكون المواطنة بأمان وحرية وسلامة، وأن تُتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المعتدين، مبينا أن المعلومات ما زالت أولية والتحقيقات جارية للوقوف على حيثيات ما جرى، مثمنا الجهود الحثيثة والفورية التي قامت بها السلطات الليبية للتعامل مع الموضوع.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة