أزمة المياه بزليتن.. الحكومة تحث على المعالجة قبل حلول الشتاء

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة الأزمة في زليتن جراء ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بالمدينة، وذلك خلال اجتماعه مع اللجنة المركزية لمتابعة الأوضاع في البلدية المشكلة من مجلس الوزراء واللجنة الفنية التابعة للجنة المركزية.

وحث الدبيبة على استمرار عمل اللجنة المركزية واللجان الفرعية بالبلدية لمعالجة كافة الأوضاع الناجمة عن أزمة المياه، وتنفيذ المشروعات وفق مواصفات فنية عالية وخطة زمنية محددة، والاهتمام بالمواطنين وأوضاعهم قبل حلول فصل الشتاء من صيانة وتعويضات، وفق إعلام الحكومة.

وفي اجتماع آخر، بحث وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي مع اللجنة الفنية العليا والمدير العام لجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق نتائج أعمال اللجنة فيما يتعلق بالدراسات الفنية والأعمال التي أنجزتها والتدابير والإجراءات التي أوصت بها طيلة فترة عملها.

وناقشوا التوصيات التي خلصت إليها خلال اجتماعاتها السابقة التي تضمنت ضرورة العمل على استكمال خزانات التخزين الخاصة بكسر ضغط مياه النهر الصناعي إلى جانب مجموعة من المشاريع الأخرى ذات العلاقة.

واستعرضوا عمل اللجنة التي تولت مهمة تقييم الأضرار الواقعة في المناطق المتضررة وتحديد المواصفات الخاصة بإنشاء المباني ومرافق البنية التحتية بمناطق طفح المياه الجوفية والسبخات بالبلدية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف بناء المنازل بالمناطق المتضررة، والاستمرار في أعمال ردم المستنقعات، وتزويد المواطنين بالمياه الصالحة للاستعمال الحضري في فترات تخفيض معدل ضخ مياه النهر الصناعي للبلدية، وفق إعلام وزارة الحكم المحلي.

وفي وقت سابق، أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية قرارا بشأن تشكيل لجنة مركزية برئاسة وزير الحكم المحلي وعضوية كل من المدير العام لجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للمياه والصرف الصحي ورئيس مجلس إدارة شركة الخدمات العامة طرابلس والمدير العام للمركز الوطني لمكافحة الأمراض ومدير الإدارة العامة للإصحاح البيئي بوزارة الحكم المحلي، لمتابعة الأزمة في زليتن ومعالجتها.

المصدر: وزارة الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية + منصة حكومتنا

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة