لجنة متابعة المخابز: إنشاء هيئة عامة للحبوب سيعود بالنفع على المواطنين

أكد رئيس اللجنة العليا لمتابعة المخابز علي أبوعزة أن قرار إنشاء هيئة عامة للحبوب من قبل وزارة الاقتصاد، سيعود بالنفع على المواطنين، وسيوحد سعر الدقيق ويضمن توفير مخزون استراتيجي للبلاد.

وأضاف أبوعزة في تصريحات لقناة ليبيا الأحرار، أن شركات المطاحن تستورد القمح بمواصفات رديئة ومن ثمة تعمل على تحسينه، وأوضح أن إنشاء ديوان الحبوب سيكفل توريد درجات أفضل من القمح الصالح للاستهلاك البشري.

وقال أبوعزة إن عددا من الخبازين بدأوا بالفعل في إغلاق مخابزهم وبيع معداتهم لعدم وصولهم لتغطية مصاريفهم، بسبب ارتفاع أجور العمالة وسعر الدولار، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الدقيق وبقية المواد الأخرى.

وأضاف أبوعزة أنهم ينتظرون تنفيذ وعود وزارة الاقتصاد بشأن تنظيم عمل المخابز والسيطرة على أسعار الدقيق ومعرفة مصدر برومات البوتاسيوم المسرطنة إلى ما بعد عيد الفطر، والا فسيضطرون إلى إغلاق كافة المخابز.

وقال أبوعزة إنهم طالبوا وزارة الاقتصاد بمتابعة الجهة التي عن طريقها يتم وضع مادة برومات البوتاسيوم في الخبز، سواء كانت مخابز أو شركات المطاحن، مشيرا إلى أن وكلاء توريد المحسنات محدودون ويسهل السيطرة على منتجاتهم في حال ثبوت أن المادة المحظورة موجودة في المحسنات.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة