معبر رأس اجدير يتصدر مباحثات الدبيبة والطرابلسي، واتفاق ليبي تونسي لمنع التهريب ووقفه

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة على ضرورة تجهيز معبر رأس جدير وتطويره بالشكل الذي يساهم في راحة المسافرين وتوفير الظروف المناسبة لهم، والتنسيق الإيجابي مع وزارة الداخلية التونسية في كافة الترتيبات اللازمة لافتتاحه.

جاء ذلك خلال لقاء الدبيبة مع وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي، الذي قدم خلاله موقفا حول الخطوات المتخذة لتأمين المعبر وتشغيله وفق الإجراءات الأمنية اللازمة.

ونوه الطرابلسي بالأعمال الجاري تنفيذها من قبل جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية بشأن تطوير المداخل الرئيسية وتجهيز المنفذ بكافة احتياجاته وتركيب وتشغيل خمس ماسحات كبيرة.

كما أفاد الطرابلسي بنتائج اجتماعه مع وزير الداخلية التونسي بشأن تنظيم العمل بين السلطات بالمعبر في البلدين من أجل تسهيل حركة العبور للمواطنين.

وفي سياق متصل، اتفق الجانبان الليبي والتونسي على ضرورة مكافحة ومنع التهريب بكافة أنواعه، وذلك خلال لقاء جمع لجنة تفعيل معبر رأس اجدير المكلفة من وزارة الداخلية، مع وفد من وزارة الداخلية التونسية.

كما اتفق الجانبان على فتح أكبر عدد من الممرات بالمعبر لاستقبال حركة المسافرين والبضائع بكل سهولة ويسر، وفق جهاز المباحث الجنائية المشترك في اللجنة المكلفة من الداخلية.

المصدر: منصة حكومتنا + جهاز المباحث الجنائية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة