شركة الكهرباء: طرح الأحمال أصبح من الماضي، ومحطة غرب طرابلس ستوفر 1400 ميجاوات

أكد الناطق باسم شركة الكهرباء وئام التائب أنهم توصلوا إلى اتفاق مع شركة هونداي الكورية لاستئناف مشروع محطة غرب طرابلس البخارية المتوقف منذ 2010.

وأشار التائب في مداخلة مع قناة ليبيا الأحرار، إلى أن المشروع سيوفر 1400 ميغاوات ويعزز استقرار الشبكة، مبينا أن المدة الزمنية للانتهاء من المشروع ستكون خلال 4 سنوات على أقل تقدير، وفق قوله.

وأكد التائب أن العمل بالمحطة المكونة من 4 وحدات توليد يسير وفق الخطة المحددة، مبينا أن كل وحدة بقدرة 350 ميغاوات، مؤكدا العمل على توفير الظروف للشركة المنفذة وتذليل كافة الصعاب لاستكمال المحطة.

وأضاف التائب أن الشركة حاليا تعمل على تطوير شبكات وخطوط النقل الأرضية والهوائية على مستوى جميع المدن بعد تخطي مسألة العجز في الإنتاج، مؤكدا استمرار العمرات الجسيمة بجميع المدن، وأن الشركة قامت باتخاذ كل الاحتياطات وارتفاع القدرة الاستيعابية لخزانات الوقود لمحطة غرب طرابلس كي لا تتأثر عملية الإنتاج حال حدوث أي طارئ، حسب قوله.

كما أكد التائب وصول 3 محولات تزن 100 طن، بقدرة إنتاجية 220 كيلوفولت؛ لتعزيز الشبكة الكهربائية جنوب طرابلس استعدادا للذروة الصيفية، إضافة لـ23 حاوية تضم ملحقات هذه المحولات للبدء في عمليات التركيب، على حد قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة