خطة أممية انتقالية لدعم التعافي بدرنة

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة أنه يعمل على إعداد خطة انتقالية للتركيز على التعافي المبكر وإعادة الإعمار وتسليم بعض المهام المتعلقة بالدعم طويل الأجل من خلال إطار الأمم المتحدة للتعاون في مجال التنمية المستدامة، وذلك مع اقتراب انتهاء مرحلة الاستجابة لحالات الطوارئ في المناطق المتضررة من الفيضانات بحلول يونيو القادم.

وأشار مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، إلى أن إدارة هذا التحول تتم من خلال المشاورات بين البعثة الأممية ومجموعات العمل الفنية والجهات المانحة، ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والمبادرات المحلية، لتحديد إطار زمني يضمن الانتهاء الفعال من المساعدة الإنسانية والانتقال السلس إلى الإنعاش المبكر وإعادة الإعمار.

وومع مرور أكثر من ستة أشهر على فاجعة درنة، أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن مجموعات العمل حققت خطوات كبيرة في استجابتهم الإنسانية.

وفيما يتعلق بالمساعدات، أكدت الأمم المتحدة أن أكثر من 140 ألف شخص استفادوا من خدمات الصرف الصحي وإعادة تأهيل الآبار وتوسيع شبكة المياه.

وقالت إن المساعدات الغذائية التي سلمت عبر بطاقات الدفع المسبق التي يبلغ مجموعها أكثر من 128 ألف دولار أمريكي، وصلت إلى أكثر من ستة آلاف مواطن.

المصدر: الأمم المتحدة

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة