القبض على تشكيل عصابي ببنغازي يجند أطفالا لعمليات سرقة

أعلن مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بالحكومة المكلفة، القبض على تشكيل عصابي بمدينة بنغازي قام بتجنيد أطفال واستخدامهم في تنفيذ عمليات سرقة بالمدينة.

وأوضح المكتب أن مكتب التحريات في الإدارة العامة للعمليات الأمنية قام بجمع المعلومات وتحديد هوية المتورطين في هذه الجرائم، من خلال مراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة ومقاطع الفيديو المنتشرة مؤخرًا، والتي أظهرت أطفالًا يقومون بسرقة سيارات من مناطق مختلفة.

وأشار المكتب إلى أن عملية القبض على التشكيل العصابي بدأت بعد القبض على طفلين شقيقين قاما بسرقة سيارة في شارع دبي بوسط المدينة، واعترفا بعضويتهما في تشكيل عصابي يقوم بتجنيد الأطفال في عمليات السرقة، بعد استغلالهم من قبل مجموعة من تجار المخدرات والمؤثرات العقلية وتصويرهم في مقاطع فيديو مسيئة وابتزازهم بهما.

ولفت المكتب إلى أنه تم تدريب الأطفال من قبل سيدة، وإرسالهم لتنفيذ عمليات السرقة، بما في ذلك ابنها، وبعد الانتهاء من السرقة يسلمون المسروقات للسيدة التي تعطيهم نصيبهم.

كما ذكر المكتب أن المشتبه بهما اعترفا بتورطهما في نحو 25 حالة سرقة، مؤكدا تقديم جميع المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم.

المصدر: مكتب الإعلام الأمني بداخلية الحكومة المكلفة

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة