اللافي: نعمل على إقناع أنصار سيف القذافي بالمشاركة في مؤتمر المصالحة

قال النائب بالمجلس الرئاسي عبدلله اللافي إن المجلس يعمل على إقناع أنصار سيف القذافي بالمشاركة في المؤتمر الوطني الجامع حول المصالحة والمقرر عقده في الـ28 من أبريل المقبل بمدينة سرت.

واعتبر اللافي في مداخلة مع الأحرار أن مشاركة انصار القذافي مهمة لإنجاح مسار المصالحة بين كافة الأطياف.

كما أشار اللافي إلى أن مشاركة أنصار النظام السابق في المؤتمر مشترطة بالإفراج عن السجناء السياسيين، لافتا إلى أنه سيلتقي بهم لمناقشة ملف السجناء الأسبوع المقبل على حد قوله.

ونفى اللافي وجود أي خلافات بين اللجنة التحضيرية للمؤتمر وفريق مجلس النواب المعني بالمصالحة، مؤكدا أن الفريق لا يعرقل عمل المجلس الرئاسي على حد تعبيره.

وأشاد المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند بعقد اجتماع للجنة الرفيعة التابعة للاتحاد الأفريقي حول ليبيا لدعم العملية السياسية، بمشاركة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي وزعماء إقليميين آخرين.

ووصفت السفارة الأمريكية لدى ليبيا هذا الاجتماع بأنه يعزز جهود المبعوث الأممي لدى ليبيا عبد الله باتيلي لإطلاق المفاوضات السياسية مع الأطراف المعنية الرئيسية.

وكان البيان الختامي لاجتماع اللجنة في الكونغو برازافيل قد دعا جميع الأطراف إلى التقارب وتكامل إجراءات الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والمجتمع الدولي من أجل تجنب ازدواجية الجهود المبذولة من أجل ليبيا.

وطالب المجتمعون مفوضية الاتحاد الأفريقي بمواصلة دعم الليبيين لضمان نجاح المصالحة في الوقت المناسب وبطريقة شاملة وبناءة.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة