“سيخفض أثمان منتجاتنا”.. الحديد والصلب يعلن عن خط إنتاج جديد لـ3 غازات مختلفة

قال مدير إدارة تشغيل مصانع الاختزال المباشر بالشركة الليبية للحديد والصلب محمد الرداني إن مصنع الأكسجين والهواء المضغوط 2 الجديد سيعمل على إنتاج ثلاثة أنواع من الغازات، وهي الأكسجين والنيتروجين والأرغون.

وقال الرداني في تصريح خاص للأحرار إن القدرة الإنتاجية للأكسجين ستبلغ 6000 متر مكعب وبنقاوة لا تقل عن 99.5%، والنيتروجين بقدرة 6000 متر مكعب وبنقاوة تصل إلى 99.9%، بينما غاز الأرغون بقدرة 120 مترا مكعبا في الساعة بنقاوة تصل إلى 99.959%.

وأكد الرداني شروع الشركة في إنتاج الأكسجين والنيتروجين وأنها ستشهد الأيام القادمة بدء إنتاج الأرغون وإدخالها على الشبكة الكهربائية الخاصة بشركة الحديد والصلب.

وأوضح الرداني أن الشروع في إنتاج هذه الغازات سينعكس على الوضع التشغيلي للمصانع التابعة للشركة بشكل جيد في زيادة قدرتها الإنتاجية، مؤكدا أن ذلك يساهم في خفض الأسعار الخاصة بمنتجات الشركة في السوق الليبية وهو ما تم بالفعل خلال الأيام الماضية، بحسب قوله.

الحديد.. أرقام قياسية
وأضاف الرداني أن الفترة الماضية شهدت تحقيق الطاقة الإنتاجية التصميمية بمصنع الحديد المقولب على الساخن بتاريخ 9-12-2023 بقدرة تصل إلى 650 ألف طن سنويا، موضحا أنه رقم إنتاجي يتحقق لأول مرة منذ التشغيل التجاري للمصنع سنة 1997، مضيفا أن جميع مصانع الشركة تعمل بوتيرة جيدة ويتم تشغيلها أو إيقافها بحسب متطلبات السوق.

وكشف الرداني عن مساع جديدة لإنشاء مصانع جديدة مثل الوحدة الرابعة للاختزال المباشر بقدرة إنتاجية تصل إلى 2 مليون طن سنويا من الحديد الإسفنجي والحديد والمقولب على الساخن.

وأشار الرداني إلى أن جميع مصانع الشركة تقع داخل مصراتة باستثناء مصنع واحد فقط خارجها وهو مصنع سحب الأسلاك ويقع مقره في مدينة طرابلس.

المصدر: مداخلة (قناة ليبيا الأحرار)

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة