الدبيبة يدعو السفراء الأوروبيين لتوحيد الجهود لوقف العدوان على غزة

أكد رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة السبت لسفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين في ليبيا موقف الشعب الليبي من الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ودعمه للجهود الدولية للهدنة ووقف العدوان.

جاء ذلك خلال اجتماع صباح اليوم الأحد مع سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدون لدى ليبيا بحضور وزيري الدولة لشؤون رئيس الحكومة وللاتصال والشؤون السياسية، لمناقشة عدد من القضايا السياسية وملف التعاون بين ليبيا ودول الاتحاد الأوروبي.

ووفق حكومة الوحدة، فقد أكد الدبيبة ضرورة توحيد جهود الاتحاد الاوروبي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفيما يتعلق بالشأن السياسي، فقد رحب الدبيبة في كلمة له بعودة سفارات الاتحاد الأوروبي للعمل من ليبيا وتقديم خدماتها وتمثيل بلادها من طرابلس وبنغازي من خلال سفاراتها وقنصلياتها.

كما ناقش الدبيبة المبادرة المقدمة من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مؤكدا ترحيبه بهذه الدعوة طالما أنها تأتي ضمن الجهود الدولية لإجراء الانتخابات وفق قوانين عادلة ونزيهة.

وشدد الدبيبة على أن الشعب الليبي يرفض المراحل الانتقالية ويرغب في الاستقرار من خلال إجراء الانتخابات باعتبارهم أصحاب الكلمة النهائية في كافة النتائج ومشاركتهم أصبحت ضرورة ملحة، وفق الحكومة.

وفي كلمة عميد سفراء الاتحاد الأوروبي سفير دولة إسبانيا لدى ليبيا خافيير لاريشي، فقد أعرب فيها عن امتنانه بالظروف الإيجابية التي تعيشها ليبيا مقارنة بالسنوات الماضية، مؤكدا أن سفارته باتت تعمل من طرابلس وتقدم خدماتها لأبناء الشعب الليبي بعد غيابها عن ليبيا لـ 10 سنوات.

كما عبر سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا “نيكولا أورلاندو” عن سعادته للاجتماع مع رئيس الوزراء لمناقشة الملفات السياسية والاقتصادية، مؤكدا دعم الاتحاد الأوروبي لجهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا من خلال الحوار المرتقب وترحيبهم بقبول حكومة الوحدة.

وأشاد أورلاندو بجهود التعاون بين ليبيا ودول الاتحاد الأوروبي خاصة في ملف الهجرة غير النظامية والتعاون الاقتصادي في كافة مجالاته.

وحضر الاجتماع سفراء دول كل من إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وبلجيكا واليونان ومالطا وفنلندا ورومانيا والنمسا وهولندا والمجر والتشيك وبلغاريا، إلى جانب سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة