منظمة الهجرة: لا نسعى لتوطين المهاجرين في ليبيا

بحث وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي مع المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية (IOM) عثمان البلبيسي، سبل التنسيق والتعاون في ملف الهجرة لدعم مشاريع التنمية المحلية وإطلاق مبادرات لخلق فرص عمل للشباب وتمكين المرأة بوحدات الإدارة المحلية.

ووفق الوزارة، فقد أكد التومي على أهمية بناء شراكات فعالة مع منظمة الهجرة الدولية IOM، على صعيد رسم وتطوير السياسات المتعلقة بملف الهجرة، وإدارة الأزمات والتنبؤ بالكوارث، وذلك بما يضمن تحقيق تنمية محلية مستدامة.

كما أوضح الوزير أن مشاريع التنمية المحلية وخلق فرص العمل تهدف إلى خلق أماكن عمل للمواطنين قد تعود بالنفع على المهاجرين غير النظاميين من أصحاب الأيدي العاملة الماهرة.

من جانبه، أكد المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة التزام المنظمة بدعم الجهود الوطنية في مجال إدارة الهجرة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار البلبيسي إلى أن المنظمة لا تسعى لتوطين المهاجرين غير النظاميين ولكن تعمل على العودة الطوعية للمهاجرين إلى بلدانهم الأصلية.

وأكد البلبيسي تطلعه لتعزيز التعاون مع الوزارة من أجل تمكين وحدات الإدارة المحلية من المساهمة في إدارة ومراقبة هذا الملف وذلك بما يحقق الأهداف المنشودة للجانبين.

المصدر: وزارة الحكم المحلي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة