وسط جدل قوانين الانتخابات.. لقاء مرتقب بين صالح وتكالة

بعد نشر القوانين الانتخابية في الجريدة الرسمية رغم اعتراض أطراف عدة عليها، يبدو أن هناك بوادر تواصل بين رئيسي مجلسي النواب والدولة عقيلة صالح ومحمد تكالة.

إذ رجح النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة مسعود عبيد للأحرار، عقد لقاء بين عقيلة وتكالة خلال الفترة القادمة لاستكمال التوافقات.

من جانبه، أفاد عضو مجلس النواب عبدالمنعم العرفي للأحرار، بعزم رئيسي المجلسين عقد اللقاء خلال الأسبوع المقبل وفق قوله.

وأكد العرفي أن الطرفين سيبحثان ملف تشكيل الحكومة الجديدة وأبرز نقاط الخلاف بين المجلسين، خاصة أن المجلس الأعلى للدولة كان أقر بوجود اجتماع مرتقب لكنه ألغي مع إقرار القوانين الانتخابية.

وفي آخر إحاطاته أمام مجلس الأمن، كان المبعوث الأممي عبدالله باتيلي قد دعا، المجلس الأعلى للدولة إلى التخلي عن موقفه الرافض للقوانين الانتخابية الذي يمكن أن يعرقل العملية السياسية، وهو ما يمكن أن يترجمه لقاء صالح وتكالة.

ولم تخفِ البعثة الأممية تخوفها من اعتماد القوانين الانتخابية وكانت لها ملاحظات على ذلك، إذ قالت إن الجدل الدائر بين النواب والدولة حول القوانين بالإضافة إلى قضية الحكومة الجديدة، هما محل خلاف شديد.

كما دعت البعثة الأممية إلى تحقيق توافق على تسوية سياسية ملزمة، يكون عمادها حكومة موحدة لقيادة ليبيا إلى إجراء الانتخابات.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة