قبيل جولة مرتقبة إلى الشرق.. مباحثات موسّعة لنائب وزير الخارجية التركي في طرابلس

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مع نائب وزير الخارجية التركي أحمد يلدز، الأحداث المؤلمة التي تمر بها غزة وضرورة توحيد الجهود لوقف العدوان واتخاذ خطوات لحماية الشعب الفلسطيني ورفع الحصار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع.

ووفق المجلس الرئاسي، فقد بحث اللقاء، تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا، والتأكيد على الحاجة إلى الوصول لتوافق وطني بشأن بقية المسائل العالقة.

وتطرق اللقاء لأوجه التعاون بين البلدين، في مختلف المجالات ومنها استئناف الخطوط التركية لرحلاتها بين البلدين.

وأكد نائب وزير الخارجية التركي، على عمق العلاقات بين تركيا وليبيا، مؤكداً أن تركيا مستعدة للمساهمة في إعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة جراء السيول والفيضانات، مجدداً دعم الجمهورية التركية للجنة المالية العليا كنموذج لتوحيد المؤسسات.

وبدأ “يلدز” اتصالاته الرسمية في طرابلس بلقاء رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة؛ حيث بحثا سبل العمل لمواصلة تطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

وقال المجلس الأعلى للدولة إن تكالة ويلدز ناقشا طرق تفعيل دور المصالحة الوطنية والسلم المجتمعي وأهميتها في تعزيز السلام والاستقرار في البلاد.

وأكد تكالة على أن المصالحة الوطنية تمثل أساسًا مهما لإعادة بناء الوحدة الوطنية وتعزيز الروابط الاجتماعية والسياسية في البلاد، مشيرا إلى أهمية التوافق بين الأطراف السياسية وإنهاء المراحل الانتقالية في أقرب الآجال، الأمر الذي يبذل المجلس الأعلى للدولة كل مساعيه وجهوده من أجل تحقيقه.

كما زار الوزير التركي محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، وأفاد بتبادل الطرفين الأفكار حول فرص التعاون وفرص الاستثمار والمشاريع الاقتصادية المشتركة بين مصارفنا المركزية.

ووصل نائب وزير الخارجية التركي إلى طرابلس اليوم لعقد مباحثات بشأن تطوير التعاون بين البلدين، ومن المتوقع أن يغادر الوزير إلى المنطقة الشرقية لإجراء بعض اللقاءات الرسمية إضافة إلى زيارة الأماكن المتضررة من السيول والفيضانات.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة