زوجة البرغثي تروي القصة الكاملة لأحداث الجمعة الدامية

أكدت زوجة وزير الدفاع الأسبق المهدي البرغثي، أن زوجها رجع إلى بنغازي تحت ضغط مشايخ قبيلته وأقاربه الذي استمر لعام كامل، رغم رفضه الفكرة من أساسها لعدم ثقته في مشايخ القبائل وقوات حفتر المسيطرة على المنطقة الشرقية.

وأضافت زوجة البرغثي في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، أن شيوخا من القبيلة ظلوا يترددون على المهدي لإقناعه بالعودة ووصفهم الوضع في بنغازي بـ”الذل” تحت وطأة سيطرة حفتر وأبنائه.

وأكدت زوجة البرغثي أنه اشترط عليهم ألا يتخلى عن صفته العسكرية وألا يُجبر على الذهاب إلى الرجمة حيث مقر حفتر وقيادته العسكرية، مشيرة إلى أنه لم يأت بنية القتال وأنه استقبل استقبالا حافلا عند رجوعه لبيته.

صدّام حفتر متهم

ولفتت زوجة البرغثي إلى أنه بعد الانتهاء من الاستقبال وعند الخامسة فجرا حدثت مداهمة بالأسلحة الثقيلة والمدرعات من قبل صدام حفتر وكتيبة 166 وكتيبة طارق بن زياد، مؤكدة سماع أوامر للمقتحمين بحرق كل شيء أمامهم وهدم البيوت واستمرار الاشتباكات إلى العاشرة صباحا.

وأضافت زوجة المهدي أن الذين دخلوا بيت زوجها لم يكونوا بلباس عسكري وكانوا يطلقون الرصاص دون توقف، واجتجزوا النساء والأطفال رهائن لمدة 4 أيام دون طعام أو شراب حتى يسلم البرغثي نفسه، مؤكدة أن زوجها سلم نفسه منذ اليوم الأول سليما وليست به أية إصابة.

كما أشارت زوجة البرغثي إلى أن شيخ القبيلة عبدالسلام عبدالعاطي تم القبض عليه واحتجازه لـ 4 أيام، بعد استقباله لزوجها بذبح الخرفان وترحيبه بعودته، مستنكرة تبرؤه منه بعد خروجه من الحجز.

تهديدات بحضور قعيم

وذكرت زوجة البرغثي أن شخصا من المقتحمين أمر النساء بالركوب في سيارة عسكرية ولما رفضن هددن بالحبس وذلك في حضور وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة فرج قعيم دون أن يرد الأخير على التهديدات .

كما أكدت زوجة البرغثي أن حفتر أمر بإحضاره حيا إلى مكان إقامته بالرجمة، وأنه تم إرساله كما أمر دون أي إصابة، مبدية استغرابها من إعلان المدعي العسكري التابع لحفتر عن إصابته إصابة بليغة.

وقالت زوجة البرغثي إنهم تعرضوا لسرقة الذهب والأثاث وتخريب البيت وإذلال النساء بالسلاح وإرغامهن على عدم الخروج أو التحرك، مشيرة إلى أن حصيلة الاشتباك الأولى أمام المنزل أسفرت عن مقتل طفل بعد رماية مباشرة و5 آخرين أحدهم حرقا.

وطالبت زوجة البرغثي البعثة الأممية بمعرفة مصير زوجها ورفاقه وابنها وأخيها، مؤكدة وجود مقاطع وصور تدل على سلامة البرغثي، متهمة حفتر وأبناءه وكتائبه ومحملة إياهم مسؤولية سلامتهم.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة