مذكرة تفاهم تجارية بين ليبيا وإيطاليا

وقعت الغرفة التجارية الليبية الإيطالية المشتركة، مذكرة تفاهم لتوحيد استراتيجية العمل، حيث اعتمد المذكرة رئيس الغرفة من الجانب الليبي أنور أبوستة، ورئيس الغرفة من الجانب الإيطالي نيكولا وليكي.

ووفق وزارة الاقتصاد والتجارة، فإن المذكرة تهدف إلى توحيد استراتيجية العمل التجاري بين الجانبين الليبي والإيطالي، وتعزيز العلاقات التجارية بين القطاع الخاص في البلدين، والمساهمة في تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة وتسهيل حركة تنقل أصحاب الأعمال وشحن السلع والخدمات عبر الموانئ في كلا البلدين.

وقالت الوزارة إن المذكرة تأتي تتويجاً لاعتماد الجانبين الليبي والإيطالي في كلا البلدين، والتي تضمنت تنظيم لقاءات وندوات اقتصادية مشتركة تحت إشراف وزارة الاقتصاد والتجارة لتبادل المعلومات والدراسات حول الأسواق المحلية.

من جانبه، أكد أبوستة على دور الغرفة في دعم وتعزيز نشاط القطاع الخاص، وعقد اجتماعات دورية مع أصحاب الأعمال والشركات المتعاملين في البلدين بهدف الوقوف على الصعوبات والمعوقات التي تواجه حركة الأنشطة التجارية والخدمات والعمل على معالجتها بالتنسيق مع جهات ذات العلاقة.

وأشار أبو ستة إلى ترتيب اجتماع خلال الفترة المقبلة بالعاصمة طرابلس لمناقشة أوضاع الشركات الليبية العاملة على الاستيراد من إيطاليا والمشاكل التي تواجه رجال الأعمال في نقل السلع عبر الموانئ الإيطالية.

كما لفت أبو ستة إلى تنظيم معرض الصناعات الإيطالية في نسخته الثانية مطلع العام المقبل على أرض معرض طرابلس الدولي.

المصدر : وزارة الاقتصاد والتجارة

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة