سفير مصري: القاهرة تتعامل مع حفتر والمؤسسة الشرعية هي مجلس النواب

قال السفير المصري لدى روما “بسام راضي” الذي شغل منصب المتحدث السابق باسم الرئاسة المصرية، إن بلاده تتعاون مع خليفة حفتر، وترى أنه من المهم أن يكون هناك جيش واحد فقط مع قائد أعلى واحد في ليبيا، بحسب قوله.

ولفت “راضي” في تصريحات لوكالة نوفا الإيطالية، إلى أن مصر تتعامل فقط مع ما سماه” الجيش الوطني” وليس مع المليشيات أو القوات المسلحة غير النظامية، وهي تتحدث مع الحكومات المركزية وليس مع الحكومات أو المؤسسات الموازية، على حد قوله.

وأكد السفير المصري أن ولاية رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة انتهت، وأن المؤسسة الشرعية الوحيدة في ليبيا هي مجلس النواب، باعتبارها المؤسسة الوحيدة التي اختارها الشعب، حسب تعبيره.

وعن قضية الهجرة والمهاجرين، أكد “راضي” أنه لم تبحر أي قوارب هجرة غير شرعية من مصر منذ عام 2016، مشيرا إلى أن هناك الكثير من المواقف الصعبة في شمال إفريقيا التي هي أصل المشكلة، وأن المهاجرين المصريين الذين يغادرون من تونس وليبيا يتحركون بشكل مشروع ولا يمكن إيقافهم.

وأوضح السفير المصري لدى روما أن عددًا كبيرًا من المصريين يعيشون في ليبيا ومن الطبيعي أن يكون هناك تبادل عمل وروابط عائلية، مضيفا أن الفوضى في ليبيا هي التي تسبب ظاهرة الهجرة غير الشرعية، لكنها ليست مشكلة تخص مصر بشكل مباشر، بل تتعلق باستقرار ليبيا، على حد تعبيره.

المصدر: وكالة نوفا الإيطالية للأنباء

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة