“اليونسيف” تؤكد استمرار دعمها للمدارس الليبية لتعزيز حقوق الأطفال ذوي الإعاقة

أعلنت منظمة الطفولة “اليونسيف” استمرارها في دعم المدارس الليبية لتكون أكثر شمولا وفق برنامج يلتزم بتعزيز حقوق الأطفال ذوي الإعاقة لتحسين تعليمهم.

وقالت المنظمة في تقريرها إنها بدأت في التركيز على 40 مدرسة متكاملة في شرق وغرب وجنوب البلاد بهدف تحسينها لتشمل جميع الفئات وتطوير جودة الوصول إلى التعليم ودعم تنفيذ المشروع الوطني المسمى “لا فرق” للإدماج التعليمي.

وأوضحت المنظمة أن المرحلة الثانية من المشروع ستركز على توفير المواد التعليمية التي تدعم دمج الأطفال ذوي الإعاقة “غرف مونتيسوري” بتغطية 40 مدرسة في جميع أنحاء ليبيا لإنشاء وتجهيز غرف “مونتيسوري” في المدارس العادية.

وأشارت “اليونيسف” إلى تركيبها أول غرفة “منتسوري” في بلدية مركز طرابلس بمدرسة “محمد محمود بن عثمان” وأخرى بمدرسة “عقبة بن نافع” في مدينة بنغازي.

وأكدت المنظمة استمرارها في المرحلة الثالثة من المشروع في دعم وزارة التربية والتعليم وإدارة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال التركيز على بناء القدرات الحساسة لإدماج الموظفين التربويين في المدارس المستهدفة، والمتوقع أن تبدأ في مايو من العام الجاري وفق المخطط لها.

هذا وأعلنت المنظمة انتهاء المرحلة الأولى من المشروع والذي أطلق في يوليو 2022 والمتكون من 3 مراحل، باستهداف وإعادة تأهيل 12 مدرسة تخدم أكثر من 10 آلاف طفل والتي سلّمت إلى وزارة التربية والتعليم في مارس الماضي.

المصدر: منظمة الطفولة “اليونسيف”

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة