لإنجاز قوانين الانتخابات.. البعثة الأممية مستعدة لدعم لجنة 6+6 إذا طلبت ذلك

أعرب المبعوث الأممي لدى ليبيا “عبد الله باتيلي” عن استعداد البعثة لدعم لجنة إعداد القوانين الانتخابية 6+6، وفق ما أفاد به.

وأوضح باتيلي في رسالة خاصة إلى اللجنة الثلاثاء أن الدعم سيكون على صعيد فني ولوجستي وعبر توفير الخبراء إذا ما تقدمت اللجنة بطلب ذلك خطيا، وفق البيان.

وكانت لجنة إعداد القوانين الانتخابية 6+6 عقدت اجتماعها الأول في 5 أبريل الجاري بمقر المجلس الأعلى للدولة في طرابلس.

وحسب الأعلى للدولة، فقد ناقشت اللجنة إستراتيجية عمل اللجنتين، وآليات عملها، وتحديد أسس ومنطلقات عملها.

وأوضح مجلس الدولة أن الاجتماع يأتي تلبية لدعاوى لجنته التي وجهتها في وقت سابق إلى نظيرتها من مجلس النواب، تمهيدا لوضع قوانين الانتخابات المزمع قيامها قبل نهاية العام، وفق قوله.

وكان رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” قد حث أعضاء لجنة 6+6 من من البرلمان، في وقت سابق، على تعجيل الاجتماع مع نظيرتها من المجلس الأعلى للدولة، إضافة إلى سرعة إنجاز قوانين الانتخابات، وفق قوله.

يذكر أن مجلس النواب انتخب أعضاء اللجنة المشتركة لتعديل القوانين الانتخابية بـ84 صوتا في جلسة رسمية في 20 مارس بمقره بمدينة بنغازي.

فيما أعلن المجلس الأعلى للدولة تشكيل لجنة 6+6 بالتزكية في 30 مارس، لوضع القوانين الانتخابية بالتشاور مع نظيرتها في مجلس النواب، وفق قرار صادر عنه، وسط جدل أثير داخل المجلس حول تشكيل اللجنة بالتزكية، والتصويت على اعتماد التعديل الدستوري الـ13.

المصدر: بعثة الأمم المتحدة في ليبيا + ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة