لـ “زيادة إنتاج النفط”.. شركة مليتة للنفط والغاز تنهي عمليات حفر بئر نفطي

أفادت المؤسسة الوطنية للنفط، بانتهاء شركة مليتة للنفط والغاز من عمليات حفر البئر الأفقي أ 62 بحقل الوفاء، الذي يقدر عمقه بـ10.912 قدما، بحسب المؤسسة.

وأوضحت المؤسسة، في بيان، أن طول المكمن المحفور المقدر بـ1.327 قدما كاف لتحقيق الإنتاج الأمثل لهذا البئر، مؤكدة جريان العمل على ربط البئر بمعدات الحقل بهدف زيادة القدرة الإنتاجية للشركة.

جاء ذلك بالتزامن مع وصول المؤسسة إلى نتائج، وصفتها بـ”المشجعة والكبيرة”، في مراحل اختبار البئر الاستكشافي بحقل العطشان – الامتياز 210.

كما أعلنت المؤسسة مطلع أكتوبر الماضي، الانتهاء من اختبار البئر “B-93H-32” التابع لحقل الظهرة النفطي، الذي يعد أول بئر أفقي بالمكمن “PL6-Thalit member”، وفق تعبيرها.

وأشارت المؤسسة، إلى أن معدلات الإنتاج في البئر تتراوح ما بين 3500 – 3600 برميل في اليوم، وذلك بحسب تدرج أقطار الخانق المختلفة، وأن من المتوقع أن يصل الإنتاج إلى 40 ألف برميل نفط خام يوميا و40 مليون قدم مكعب من الغاز، طبق قولها.

واحتلت ليبيا خلال أكتوبر الماضي، المرتبة الأولى في قائمة منظمة الدول المنتجة للنفط على المستوى الأفريقي، وذلك بواقع 1.163 مليون برميل يوميا، بحسب التقرير الشهري الصادر عن منظمة “أوبك”.

المصدر: المؤسسة الوطنية للنفط + منظمة أوبك

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة