البريقة بدون خزانات منذ نحو 8 سنوات.. والوطنية للنفط تقول إن الدبيبة وجّه بتسليم موقع جديد للشركة في طرابلس

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة تعليماته لمصلحة أملاك الدولة بالشروع في إجراءات تسليم الموقع الجديد لشركة البريقة لتسويق النفط، للبدء بتنفيذ مشروع إنشاء خزانات جديدة لضمان ديمومة توفر الوقود، في ظل ما تعانيه شركة البريقة جراء عدم وجود خزانات لها منذ أكثر من 8 سنوات، الأمر الذي يؤدي إلى نقص الكميات بين حين وآخر.

وأكد الدبيبة خلال اجتماع عقد اليوم بمقر المؤسسة الوطنية للنفط، ضرورة البدء بتسوية الالتزامات بين وزارة المالية وشركة البريقة، من أجل تصحيح أوضاع الشركة، مشددا على ضرورة مراقبة تنظيم ملف المحروقات من حيث العلاقة بين شركة البريقة وشركات التوزيع، بحيث يتم متابعة العلاقة التعاقدية من كافة جوانبها.

من جهته رحب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، بسرعة استجابة الدبيبة للاجتماع الذي حضره بالخصوص وزراء النفط والغاز والاقتصاد والتجارة والمالية، إضافة إلى مدير شركة البريقة لتسويق النفط، مؤكدا ضرورة إيجاد الحلول اللازمة لضمان استقرار عمليات تزويد الوقود والمحروقات لجميع المدن الليبية.

وبحسب المؤسسة الوطنية للنفط، فقد خلص الاجتماع الذي جرى بحضور وكيلي وزارة المواصلات لشؤون النقل البحري والنقل الجوي، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات، وعضو مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، ومدير شركة النقل البحري، وعدد من مديري الإدارات الفنية بشركة البريقة.. خلص إلى الاتفاق على جملة من الخطوات الإجرائية التي تساهم في استقرار الشركة، وتعزيز قدرتها على أداء مهامها.

المصدر: المؤسسة الوطنية للنفط

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة