هل هناك حكومة جديدة قبل الانتخابات؟ خلاف داخل مجلس الدولة حول الملف

قال النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة ناجي مختار إن الجلسة التشاورية لأعضاء المجلس والجلسة الخاصة لمكتب الرئاسة أظهرت توافقا على ضرورة إيجاد حكومة واحدة بالحوار المباشر مع مجلس النواب.

وذكر مختار أن الحوار يمكن أن يكون في أي مدينة ليبية وبحضور المبعوث الأممي، مؤكدا أن مهمة الحكومة الرئيسية هي إجراء الإنتخابات و تحدد لها هذه المهمة يوم اختيارها.

وأشار مختار إلى ضروروة إختيار شخصيات قادرة ومؤهلة لقيادة وتوحيد المؤسسات السيادية.

المجلس منقسم

من جانبها، ذكرت عضو المجلس الأعلى للدولة نعيمة الحامي أن المزاج العام الحالي داخل المجلس يرى بضرورة الفصل في المناصب السيادية وإيجاد سلطة تنفيذية موحدة تبسط نفوذها على عموم البلاد قبل الذهاب للانتخابات.

وأضافت الحامي في مداخلة مع الأحرار أن هناك طيفا آخر في المجلس يرى بعدم الذهاب في خطوات نحو السلطة التنفيذية والمناصب السيادية قبل حسم القاعدة الدستورية.

وتابعت الحامي أن المجلس قد حسم أمره فيما يخص المواد الخلافية في القاعدة الدستورية وأحالها للجنة الصياغة لإعداد النسخة النهائية منها.

يشار إلى أن المجلس عقد جلسة تشاورية أمس الخميس تناولت ملف المناصب السيادية وآلية توحيد السلطة التنفيذية، وذلك بعد فشل عقد جلسة رسمية جراء عدم اكتمال النصاب القانوني.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة