عقيلة صالح يقدم أرقاما متضاربة لعدد الموافقين على حكومة باشاغا

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إن النواب الذين منحوا الثقة لحكومة باشاغا بلغ عددهم 101 نائبا بينهم 93 حضروا جلسة منح الثقة و8 شاركوا إلكترونيا، خرج منهم 3 نواب، ليصبح عدد المصوتين حضوريا 89 نائبا وإلكترونيا 8 نواب والمجموع 97 نائبا، وهو ما يخالف الأرقام التي قدمها والتي تفترض أن يكون العدد 98، إضافة إلى أن عدد المصوتين حضوريا اليوم (89 نائبا) مخالف لما كان أعلنه في جلسة الثلاثاء الماضي (92 نائبا).

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح جلسة أداء أعضاء الحكومة المكلفة لليمين القانونية اليوم، والتي قال إنها توضيحية لمستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز وسفراء الدول الأجنبية وأمين عام “المجتمع الدولي”، بحسب تعبيره.

وأكد عقيلة في كلمته أن عدد أعضاء مجلس النواب 166 نائبا منهم 3 عينوا وزراء ليكون العدد الجملي للأعضاء 163، والنصاب المطلوب هو 82 نائبا، بينما حضر 97 نائبا أي بما يزيد عن النصاب القانوني بـ15 نائبا وفق قوله.

وختم عقيلة صالح كلمته، بتوعد النواب الذين أصدروا بيانا أكدوا فيه حصول تزوير في جلسة منح الثقة، بإسقاط عضويتهم من مجلس النواب في الجلسات القادمة، باعتبارهم موظفين لدى الحكومة، ولأنهم قدموا مصلحتهم على مصلحة الوطن، بحسب ما ورد على لسانه.

المصدر: كلمة عقيلة صالح خلال افتتاح جلسة أداء أعضاء الحكومة المكلفة لليمين القانونية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة