“معكم للـ6 حتى الجمعة”.. حملة تطعيم واسعة لمدة 10 أيام تبدأ الثلاثاء

أعلن مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض “حيدر السائح” أن المركز سيطلق الثلاثاء حملة تطعيم شاملة لمدة 10 أيام تحت اسم “معكم للستة حتى الجمعة”.

وأوضح “السائح” في تصريحات للأحرار أن كل المراكز الصحية في البلاد والمجمعات الكبيرة في طرابلس ومصراتة وبنغازي وسبها ستشتغل يوميا من الساعة 8 صباحا إلى 6 مساء حتى أيام العطلة الجمعة والسبت لرفع المناعة المجتمعية.

وقال مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض “حيدر السائح” إن 95% من الموجودين داخل مراكز العزل تحت أجهزة التنفس الاصطناعي هم أناس لم يتلقوا اللقاح أبدا أو تلقوا جرعة واحدة من التطعيم تجاوزت أكثر من 6 أشهر.

وأضاف “السائح” أن عدد الحالات الحرجة التي تحتاج إلى عناية فائقة يبلغ 135 حالة في كافة ربوع البلاد وأن معدل الوفيات انخفض إلى 1.3، وأكد أن الوضع مايزال مقلقا رغم أن المتحور أوميكرون له أعراض خفيفة وأقل خطورة.

وأشار “السائح” إلى أن طرابلس الكبرى منطقة حمراء وهي في المستوى الوبائي الخامس، بينما الزاوية والخمس في المستوى الرابع وباقي المناطق في المستوى الثالث، قائلا إنهم أحالوا حزمة من التوصيات إلى الوزارات المعنية للعمل بها.

ولفت “السائح” إلى أن البلاد كانت على مشارف كارثة بسبب اعتصام الأطقم الطبية، مؤكدا أن المركز اجتمع مع رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير الصحة المكلف من أجل تخصيص مبلغ مالي للعاملين في جميع مراكز العزل والفلترة وفرق الرصد والتقصي وغيرهم.

خاص للأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة