اللجنة الاستشارية للجائحة تناقش إغلاق الحدود البرية مع تونس

اللجنة الاستشارية للجائحة تناقش إغلاق الحدود البرية مع تونس

قال رئيس اللجنة الاستشارية العليا لمجابهة كورونا، خليفة البكوش، إنهم اجتمعوا الثلاثاء من أجل إقرار توصيات حول إغلاق الحدود البرية مع تونس.

وأكد البكوش في تصريح خاص للأحرار إنهم تطرقوا في الاجتماع إلى الاجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في المدارس، وكذلك للقاحات كورونا التي ستصل البلاد شهر مارس ألفين وواحد وعشرين .

من جهته قال عضو اللجنة الاستشارية هشام بن مسعود في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، إن اللجنة تسعى لتوفير طواقم طبية مساعدة داخل المؤسسات التعليمية، وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الحكم المحلي ومكاتب الرقابة الصحية والتعليمية بالبلديات، أو عبر الفرق التابعة للمركز الوطني لمكافحة الأمراض.

وأضاف عضو اللجنة قائلا “أعددنا مشروعا لتطبيق عملي يستهدف مسؤولي التعليم، يجري من خلاله شرح الإطار الوبائي لفيروس كورونا وخطة مكافحته داخل المؤسسات التعليمية”، مشيرا إلى أنهم طالبوا ديوان التعليم لتحمل التكاليف المالية المترتبة عن توفير احتياجات المؤسسات التعليمية الخاصة بمكافحة الوباء.

وعن الوضع الوبائي، أفاد بن مسعود بأن الوضع يعد مستقرا في الوقت الراهن، مبديا تخوفاته من تفاقمه إثر تزايد الإصابات في مدن باطن الجبل وجنوب طرابلس، بعكس المنطقتين الشرقية والجنوبية اللتين تشهدان وضعا مستقرا ،على حد وصفه.

يشار إلى أن ما ستنتهي إليه اللجنة سيحال إلى اللجنة العليا ومن ثم إلى الرئاسي لإقراره.