السراج لوزير الدفاع الإيطالي: شرط أي ترتيبات ضمان عدم تكرار العدوان

أكد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في لقائه بوفد عسكري إيطالي أن أي وقف لإطلاق النار يجب أن يضمن عدم بقاء الطرف المعتدي في أي موقع يتيح التهديد بعدوان جديد.

كما شدد السراج رفقة وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني الذي يزور العاصمة على الضرورة القصوى لعودة إنتاج النفط تحت إشراف المؤسسة الوطنية الليبية للنفط.

ولفت عويريني أيضا إلى أهمية العودة للمسار السياسي وفقا لقرارات مجلس الأمن ومخرجات مؤتمر برلين، والتوصل إلى اتفاق وقف دائم لإطلاق النار.

وتطرق الجانبان إلى عودة الشركات الإيطالية فضلا عن ملفات التعاون الأمني والعسكري في مجال إزالة الألغام والمفخخات، فضلا عن وضع برامج للتدريب واستقبال الطلبة العسكريين الليبيين بالكليات العسكرية الإيطالية، وفق المكتب الإعلامي للوفاق.

وضم وفد وزير الدفاع سفير إيطاليا ورئيس قيادة أركان الدفاع ورئيس جهاز الأمن الخارجي وقائد العمليات بالوزارة والوزير المفوض المستشار ماسيمو ماروتي، ورئيس مكتب السياسة العسكرية.

كما حضر عن الجانب الليبي نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، ووزير الخارجية محمد سيالة، ووكيل وزارة الدفاع صلاح الدين النمروش، ورئيس جهاز الأمن الداخلي ورئيس جهاز المخابرات ونائب مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة