الداخلية تناشد المواطنين التزام منازلهم

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين كافة التزام الإجراءات الوقائية من كورونا وتجنب الخروج من المنازل إلا لحالات الضرورة القصورى.

ودعت الداخلية المواطنين في بيان لها اليوم الخميس، إلى تجنب التجمعات وأماكنها كالفضاءات الترفيهية والحدائق العامة والمرافق التي تشهد ازدحاما.

وحث البيان المواطنين على التخلي مؤقتا عن بعض العادات لاسيما الاجتماعية منها، التي من “شأنها أن تكون ملائمة للإصابة بعدوى الفيروس”.

وطالبت الوزراة المواطنين باتباع الإرشادات التي تقدمها الجهات الصحية المختصة للوقاية من خطر فيروس كورونا ومنع انتشاره، كونها في صالح سلامتهم وحياتهم.

وأهاب اليوم عمداء بلديات طرابلس المركز وسوق الجمعة وأبوسليم وحي الأندلس وعين زارة، بمديرية أمن العاصمة إلى فرض حظر التجوال مساء، نظرا إلى عدم استجابة المواطنين للإجرءات الوقائية لفيروس كورونا.

هذا، وأكد أمس مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض بدر الدين النجار عدم تسجيل حالات حتى الآن مصابة بفيروس كورونا المستجد.

واتفق بـ16 وزير الصحة بحكومة الوفاق احميد بن عمر مع وزارة الحكم المحلي ومركز مكافحة الأمراض، على تشكيل فرق طوارئ بكافة البلديات، لتنفيذ الخطة الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلن المجلس الرئاسي تخصيصه نصف مليار دينار لمنع انتشار هذا الوباء، وإغلاق المنافذ البرية والجوية لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من السادس عشر من مارس الجاري، فضلا عن إعلانه السبت حالة الطوارئ والتعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واعتبرت منظمة الصحة العالمية في الثاني عشر من مارس كورونا المستجدّ وباء عالميا، وبدأت بؤرة الفيروس من ووهان الصينية، ثم تحول مركزه إلى أوروبا، وفق المنظمة.

ولم يعلن مركز مكافحة الأمراض في ليبيا تسجيل أي حالة إصابة، بينما بلغت الإصابات في العالم 220 ألف، تشافى منها أكثر من 85 ألفا، وتوفي أكثر من 8 آلاف.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة