أوباري والغريفة يطالبان بالخدمات الضرورية

دعا المجلس البلدي بأوباري الحكومة والمنظمات الدولية والمحلية، إلى التحرك عاجلا “لإنهاء الحصار الخدمي على المنطقة ومعالجة مختنقات المواطن”.

وأضاف بيان للمجلس تحصلت القناة على نسخة منه الخميس، أن دخول بلديات الجنوب في إظلام تام وانقطاع التيار الكهربائي على المرافق الصحية والخدمية، ضاعف من معاناة السكان في البلدية.

وتابع البيان أن المنطقة تحاصرها أزمة المياه وانعدام السيولة النقدية، وشح إمدادات الوقود، إلى جانب دمار البنية التحتية لجميع المرافق الحيوية.

من جهته، طالب مجلس الغريفة البلدي حكومة الوفاق وجهات ذات الاختصاص الإسراع في تشغيل محطة أوباري الغازية، لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والأضرار الصحية المترتبة عليها، فضلا عن معالجة الوضع الاقتصادي.

وناشد المجلس في بيان له حكومة الوفاق توفير الاحتياجات الأساسية للمدينة على رأسها السيولة النقدية والوقود وغاز الطهي والمستلزمات الطبية.

وتعاني مدن الجنوب ومناطقه تدهورا في الأوضاع الإنسانية وترديا في الخدمات نتيجة الإهمال المستمر للمنطقة، وفق بيان الغريفة، في ظل توقعات أخيرة لإدارة شركة الكهرباء، بانفراجة محدودة ودخول محطة أوباري الغازية إلى الخدمة خلال الأيام القادمة.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة