نقابة النفط: كل الحقول النفطية بما فيها حقل الشرارة استأنفت الإنتاج

أفاد رئيس النقابة العامة للنفط سالم الرميح بأن كل الحقول النفطية بما فيها حقل الشرارة استأنفت الإنتاج.

وأضاف الرميح في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، أن كميات الإنتاج تسير بشكل جيد وستتضاعف تدريجيا، إلى أن تصل إلى 1.200 مليون برميل يوميا، وفق قوله.

وأشار الرميح إلى أن هناك العديد من الحقول والآبار النفطية بحاجة إلى تطوير وصيانة لكي يعود الإنتاج إلى 1.600 مليون برميل يوميا.

وتوقع الرميح زيادة الإنتاج في عام 2025، في حال إعادة هيكلة المؤسسة الوطنية للنفط وتكليف أشخاص كفاءة لهم القدرة على تسيير وتطوير قطاع النفط.

والخميس الماضي أعلنت الحكومة المكلفة من مجلس النواب رفع حالة القوة القاهرة عن جميع الحقول والموانئ والمنشئات النفطية واستئناف عمليات الإنتاج والتصدير بشكل طبيعي

وجاءت أوامر وقف إنتاج النفط وإغلاق الحقول من الحكومة المكلفة من البرلمان إزاء التوتر التي شهدته البلاد بشأن المصرف المركزي، بعد أن أصدر رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي قرارا باستبدال محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير ومجلس الإدارة، وهي الخطوة التي رفضها البرلمان.

وأسهم إغلاق الحقول والموانئ في خسائر تقدر بقرابة 850 ألف برميل يوميا، بمعدل 416 مليون دينار، جراء وقف التصدير من الموانئ النفطية، وفق تصريح سابق للرميح، لقناة ليبيا الأحرار.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة