هل انتهت عملية تسليم واستلام المركزي؟ لجنة الرئاسي تؤكد والمركزي ينفي

أعلنت لجنة التسليم والاستلام المكلفة من الرئاسي استكمال التنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتمام عملية الاستلام والتسليم، بعد استكمال إجراءات التسليم الإداري

وقالت اللجنة في بيان لها إن المجلس الجديد لإدارة مصرف ليبيا المركزي سيباشر مهامه غدا السبت وفق إجراءات التسليم والاستلام المعمول بها، وفق بيانها.

ورداً على ذلك، نفى المصرف المركزي عبر حسابه بفيسبوك، ما ورد في بيان لجنة التسليم والاستلام المكلفة من الرئاسي بشأن استكمال عملية التسليم والاستلام

وأكد المركزي تمسكه بموقفه في أن إجراءات الرئاسي صادرة من غير ذي صفة وباطلة ومخالفة للقانون، وفق بيانه.

وأشار المركزي إلى استمرار تعليق عمل موظفينا حتى إلغاء القرارات الصادرة من الرئاسي، مع استمرار عملنا المرتبط بالمنظومات والخدمات الإلكترونية وفق القانون، حسب قوله.

وكانت لجنة الرئاسي قد قالت الثلاثاء الماضي إن الإدارة الجديدة ستباشر مهامها يوم الأربعاء، بعد استكمال إجراءات التسليم الإداري، قائلة إن “المحافظ السابق” الصديق الكبير امتنع عن التسليم.

من جانبه قال بيان للكبير ونائبه إن قرار الرئاسي مخالف للقانون ومنعدم، وصدر عن غير مختص، ردا على امتناعها على عملية التسليم والاستلام.

وكان المجلس الرئاسي قد أصدر قرارا بتشكيل مجلس إدارة جديد يرأسه محمد الشكري، مستندا في قراره بإقالة الكبير على تكليف البرلمان للشكري محافظا للمركزي عام 2018.

وقبيل يومين من إعلان الرئاسي، أصدرت رئاسة مجلس النواب قرارا بإيقاف العمل بقرار تكليف الشكري محافظا للمركزي؛ بسبب مضي مدة تكليفه بمهامه دون مباشرة عمله كمحافظ للمصرف.

وقررت الرئاسة أيضا استمرار العمل بقرارا المجلس القاضي بتكليف الصديق الكبير محافظا للمركزي ومرعي البرعصي نائبا له.

المصدر: ليبيا الأحرار + بيانات

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة