بتنظيم أمريكي.. ممثلون عن حفتر والدبيبة يشاركون في مؤتمر عسكري أفريقي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مشاركة ليبيا في مؤتمر عسكري أفريقي سيعقد في العاصمة البوتسوانية جابورون خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

ونقلت الوزارة عن قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا، الجنرال “مايكل لانجلي” تأكيده أن الولايات المتحدة “تتعاون مع ليبيا من خلال الوسائل الدبلوماسية والدفاعية”، مبينا أن ممثلين عن حكومة الوحدة الوطنية وقوات حفتر سيشاركون باسمها في المؤتمر.

وأوضح لانجلي أن ليبيا “تعرف القيمة الجوهرية” التي تجلبها الولايات المتحدة في دعمها لأهدافها الأمنية، وأنها “تريد الوصول إلى هدفها النهائي” وتطلب من أمريكا “التعاون معها حتى تتمكن من تحقيق هذه الغايات”.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن المؤتمر يجمع القادة العسكريين من جميع أنحاء أفريقيا لتبادل المعرفة وتشجيع الشراكات وتعزيز التعاون نحو مواجهة التحديات المشتركة في مجال الأمن والاستقرار.

ويأتي مؤتمر الدفاع الأفريقي الذي تنظمه الولايات المتحدة بالتعاون مع بوتسوانا، قبيل انسحاب الأفريكوم من النيجر بحلول 15 سبتمبر، وهو أول مؤتمر من نوعه تستضيفه أفريقيا، ويسعى لتعزيز التعاون الأمني بين الدول الأفريقية، بما في ذلك ليبيا، بحسب الدفاع الأمريكية.

المصدر: وزارة الدفاع الأمريكية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة