الدبيبة يبحث أوضاع الكهرباء في بنغازي ومرزق ويوجه بتقديم موقف تفصيلي عن استهلاك الوقود

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة مع رئيس لجنة إدارة الشركة العامة للكهرباء المكلف أوضاع الشبكة الكهربائية في بلدية بنغازي والوقوف على الصعوبات والمشاكل التي تواجهها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الأحد ناقش فيه الدبيبة أيضا خطة بناء الشبكة الكهربائية في بلدية مرزق والمناطق المجاورة لها، ومتابعة تنفيذ الخطة التنموية لعام 2023.

ووجه الدبيبة بضرورة تقديم موقف تفصيلي بشأن استهلاك الديزل والغاز وفقا لكل محطة توليد، وذلك لمعرفة الاحتياج الحقيقي من المحروقات وتحديد تكلفة إنتاج الكهرباء، وإعداد الدراسات الفنية اللازمة في هذه البنود وعرضها على المجلس الأعلى للطاقة.

كما شدد رئيس الحكومة على معالجة أوضاع الشبكة العامة في بلدية بنغازي التي شهدت انقطاعات في عدد من المناطق التابعة لها، والوقوف على الصعوبات التي تواجه الشبكة في عدد من بلديات الجنوب وتضمينها في خطة الشركة للعام 2024.

وأصدر تعليماته بضرورة البدء في خطة بناء الشبكة العامة في بلدية مرزق والمناطق المجاورة لها وإعطائها الأولوية في خطة الشركة، معتبرا أن عودة الكهرباء ضرورية لعودة الحياة إلى المدينة وسكانها.

واستعرض مدير إدارة الإنتاج والمشروعات بشركة الكهرباء المشاريع الجارية في بلدية بنغازي وأهمها تنفيذ محطة حي السلام المستهدف استكمالها نهاية أغسطس القادم، إلى جانب صيانة محطة سيدي فرج والمستهدف استكمالها نهاية يوليو القادم.

وأوضح وفد الشركة للدبيبة مشروعاتهم في الجنوب لمعالجة انخفاض الجهد في عدد من المناطق بسبب زيادة الأحمال جراء تفعيل المشاريع الزراعية وربطها بالشبكة دون تنسيق، إلى جانب خطتها لبناء الشبكة في بلدية مرزق وعودة الكهرباء لكافة المناطق.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة