دوري كرة القدم.. الدبيبة يشدد على اللعب في ليبيا، ومعالجة نظام المجموعتين

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مع وزير الرياضة عبدالشفيع الجويفي، ورئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني استعدادات الوزارة والاتحاد لانطلاق مباريات الدور السداسي للدوري الممتاز للعبة.

وشدد الدبيبة على ضرورة الاهتمام بالمنتخب الوطني لكرة القدم، ووجّه وزارة الرياضة إلى منح الأولوية لدعم للمنتخب الوطني بالتنسيق مع الاتحاد الليبي للعبة.

وأكد الدبيبة ضرورة توحيد الجهود بين اتحاد الكرة ووزارة الرياضة والأندية المشاركة في الدوري السداسي لإنجاحه، مشددا على ضرورة أن تسود الروح الرياضية بين الفرق المشاركة.

كما وجه الدبيبة بضرورة أن يلعب الدوري الممتاز بكافة مراحله داخل ليبيا، ومعالجة نظام المجموعتين، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي خلاف بين كافة الأندية الليبية.

وشدد الدبيبة على ضرورة وضع الترتيبات الأمنية اللازمة بالتنسيق مع وزارة الداخلية، لضمان سلامة الجمهور والأندية، وإعطاء الفرصة للجماهير الرياضية للتشجيع،.

ووفق حكومة الوحدة، فقد قدم الشلماني موقفاً حول سير الدوري الممتاز لكرة القدم في كل المستويات والأحداث التي صاحبت عدداً من المباريات والإجراءات المتخذة من اتحاد اللعبة، والمشاكل والصعوبات التي تواجه المنتخب الوطني بشأن ذلك، والروزنامة المعتمدة لاستعداداته.

كما قدم الجويفي خلال الاجتماع، موقفاً حول دعم وزارة الرياضة للأندية المنتظمة في مسابقات الدوري بكافة المستويات لتتمكن من المشاركة، مشيراً إلى خطة الوزارة في زيادة الدعم للأندية للرفع من استعدادها ومستواها.

واتُّفق خلال الاجتماع، على توحيد الجهود بين الحكومة ووزارة الرياضة والاتحاد الليبي لكرة القدم، بهدف الفوز باستضافة ليبيا لمنافسات بطولة كأس أمم إفريقيا للناشئين لعام 2025.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة