بدعم 18 ألف أسرة.. انتهاء مشروع إنساني في ليبيا بدعم قطر والصليب الأحمر

أعلن صندوق قطر للتنمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا اختتام مشروعهما الإنساني في ليبيا الذي استهدف جهات ومناطق في حاجة إلى مساعدات في الأزمات.

وقالت رئيسة بعثة الصليب الأحمر القطري بسمة طباجة، إن المشروع قدم دعما لأكثر من 18 ألف أسرة، حيث وصل إلى حوالي 100 ألف فرد في مختلف أنحاء البلاد.

كما قدم المشروع، مساعدات من المواد الغذائية والمستلزمات المنزلية الأساسية إلى 6499 أسرة تضررت بشدة من عاصة “دانيال” بالمنطقة الشرقية.

ومكن المشروع 538 أسرة من البدء أو استشناف الأعمال التجارية من خلال منح قدمها لتعزيز الاستقلال الاقتصادي، إضافة إلى تحسين الظروف المعيشية لأكثر من 8000 أسرة وتزويدها بالمواد الأساسية وتقديد المساعدات المالية لـ82 أسرة آخرين.

من جانبها اعتبرت رئيسة قسم المساعدات الإنسانية عائشة الكواري الشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا خطوة نحو تخفيف المعاناة الإنسانية وتوفير الدعم الأساسي للمجتمعات المحتاجة، مؤكدة التزام بلادها بتعزيز التعاون المؤثر لأولئك الذين يواجهون أشد أنواع المعاناة.

وأكد القائمون على المشروع التزامهم بدعم المجتمعات التي تعاني من الأزمات وتسليط الضوء على أهمية التعاون الدولي في الجهود الإنسانية، معتبرين أن نجاح هذا المشروع لا يوفر الإغاثة الفورية فحسب، بل يسهم أيضا في تعافي واستقرار المناطق المتضررة في ليبيا على المدى الطويل.

المصدر: الخليج تايمز

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة