إلغاء امتحانات 69 تلميذا وإعفاء 18 عنصرا من لجان الإشراف

أعلن رئيس اللجنة العليا للإشراف على امتحانات الشهادات العامة محسن الكبير عن إلغاء امتحان 69 تلميذا؛ لمساهمتهم في الغش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان، وذلك خلال امتحان مادة الرياضيات اليوم الأحد.

وأضاف الكبير أن اللجنة أصدرت قرارات إيقاف عن العمل وإعفاء 18 من لجان الإشراف على امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وإحالتهم للتحقيق الإداري.

وأوضح الكبير أن حالات الغش التي تم ضبط تلاميذ ومعلمين، مساهمين فيها سجلت بمراقبات التربية والتعليم ببلديات الحرابة، براك الشاطيء، المرج، طبرق، الأبيار، بنغازي، الكفرة، مصراتة، سلوق، قصر الأخيار، زليتن، الخمس، تاجوراء، عين زارة، سوق الجمعة، حي الأندلس، جنزور، قصر بن غشير، الزاوية الغرب، صرمان، صبراتة، العجيلات، الزنتان

يشار إلى أن الوزارة أعلنت الخميس الماضي، إلغاء امتحان 254 تلميذا لإسهامهم في الغش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان، وقررت إعفاء لـ31 من لجان الإشراف على امتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي، وإحالتهم للتحقيق الإداري.

كما ألغت الأربعاء الماضي، امتحانات نحو 40 تلميذا وأوقفت 25 مسؤولا بلجان امتحانات الشهادة العامة

كما أعفت الاثنين الماضي ، 14 شخصا من لجان الإشراف، وإلغاء امتحانات 27 طالباً بالشهادة الإعدادية.

الجدير بالذكر أن اللجنة العليا للإشراف على امتحانات الشهادات العامة تشكلت بقرار وزير التربية والتعليم رقم 697 لسنة 2024م.

المصدر: وزارة التربية والتعليم + قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة