الشؤون الاجتماعية تؤكد إدخال بيانات 33 ألف أسرة جديدة بعد مطابقة بياناتها

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني باستكمال إجراءات صرف المنحة للأسر التي قامت بإدخال بياناتها مؤخرا عن السنوات السابقة بعد مطابقتها بمنصة وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأفادت الكيلاني خلال اجتماعها مع رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة بشأن صرف منحة الزوجة والأولاد وتوطين علاج التوحد بالداخل، بأن عدد العائلات بلغ 33 ألف أسرة لمنحة الأولاد، و85 ألف بطاقة “إيفاء” لمنحة الزوجة والبنات فوق سن 18 عاما.

كما أكدت الكيلاني استكمال الوزارة لأعمال المطابقة مع مصلحة الأحوال المدنية والتنسيق مع ديوان المحاسبة لصرف المنحة عن الربع الثاني قبل عيد الأضحى المبارك وفق توجيهاته.

من جانبه شدد الدبيبة على ضرورة الإسراع في الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة بشأن توطين علاج التوحد بالداخل من خلال المراكز بالمدن المختلفة، والبدء في إرجاع الأطفال الموجودين بالمملكة الأردنية وإقفال الملف.

وجّه الدبيبة بضرورة إعداد برنامج تدريبي لرفع كفاءة الطواقم الإدارية والتربوية بمراكز التوحد المحلية والاهتمام بهذه الشريحة واعتبارها أولوية في خطة عمل الوزارة.

وكانت الكيلاني قد وجهت أيضا بضرورة استكمال كافة الإجراءات المالية والقانونية مع دولة الأردن لاستئناف عودة علاج أطفال التوحد عاجلا وفق الاتفاقية المبرمة بين البلدين.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة