وزارة الصحة توقع مشروع العطاء العام لتوريد الأدوية

أكد نائب رئيس حكومة الوحدة بصفته وزير الصحة رمضان أبوجناح توقيع الوزارة مشروع العطاء العام للدولة الذي سيوفر احتياجات القطاع الصحي ويحل مشكلة الدواء للمرضى بجميع التخصصات بعد توقفه لأكثر من خمسة عشر عاما.

وقال أبوجناح في كلمة له إن الوزارة وقعت مع 137 شركة عالمية معروفة ولها سمعة في صناعة الأدوية ذات الجودة العالية؛ مؤكدا بدء وصول بعض أنواع الأدوية إلى مخازن الإمداد الطبي.

وأشار وزير الصحة إلى أن الوزارة ستعمل على آلية جديدة لتوزيع الأدوية، وفق معايير وأسس جديدة، وبحسب معدلات الأداء وعدد الأسرة لكل مستشفى، وذلك لضمان التوزيع العادل للأدوية، وفق قوله.

كما ذكر أبوجناح وصول 70% من أدوية الأورام إلى مخازن الإمداد الطبي وبدء في توزيعها على 7 مراكز في ليبيا، منوها إلى أن أي مريض يستطيع أن يأخذ أي حقنة من أي مركز.

وأكد أبو جناح أن أدوية الأمراض المزمنة موجودة في مخازن الإمداد وتم بدء توزيعها على مراكز السكري في كافة أنحاء ليبيا، مضيفا أنهم عاكفون بطريقة جديدة لعملية التوزيع.

ولفت أبوجناح إلى أن الوزارة ستقوم بمشروع التحول الرقمي خلال المدة القادمة ، وسيتبعها مشاريع التأمين الصحي والتدريب من أجل تحسين أداء الأطباء والأطباء المساعدين، حسب قوله.

المصدر: كلمة مرئية لوزير الصحة رمضان أبو جناح

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة