هيئة الحج تعلن انطلاق موسم الحج بـ7800 حاج هم حصة ليبيا هذا العام

أعلنت الهيئة العامة للحج والعمرة انطلاق موسم الحج للعام 1445 هجري بعد منح الإذن من السلطات السعودية ورئيس الحكومة بتوفير أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وقالت الهيئة خلال مؤتمر صحفي إن حصة هذا العام ستكون لمن بقي من حصة حجاج عام 2021 وحصة حجاج هيئة الشهداء والمقودين، إضافة إلى حصة منحها رئيس الحكومة إلى متضرري فيضان درنة والمناطق المجاورة لها، وبإجمالي بلغ 7800 حاج.

وأكدت الهيئة حصولها على استثناء خاص وموافقة من السلطات السعودية بالسماح لزوجات المواطنيين الليبيين الأجنبيات بأداء مناسك الحج لهذا العام، مشيرة إلى تكفل الحكومة بكافة تكاليف حج هذا الموسم.

وستكون أول رحلة للحجاج وفقا للهيئة في الأول من يونيو القادم وبمعدل رحلة يوميا حتى الـ4 من ذي الحجة عبر 6 مطارات على مستوى البلاد “الأبرق، طبرق، بنينا، مصراتة، معيتيقة، سبها” على أن تنطلق أول رحلة من مطار معيتيقة الدولي بطرابلس.

وعن الإجراءات الخدمية للحجيج، أشارت الهيئة إلى أن الحكومة كانت حريصة على أهمية توفير الخدمات في مشعري عرفات ومنى وأماكن الإعاشة للحجاج الليبيين.

وبينت الهيئة أن كل إجراءات التعاقد أجريت داخل القنصلية في جدة وكانت تحت إجراءات إدارية وفنية متكاملة لراحة الحجاج، معلنة عن إجراءات مراقبة لكل الحجاج ولأول مرة باشتراك مع رئاسة الوزراء وشركة القابضة عبر أجهزة “GPS” لمراقبة تحركات الحاج كبار السن.

وكلفت الهيئة لجنة تنفيذية للموسم ستكون مهامها تقديم كافة الخدمات للحجاج ومتابعة الإجراءات، إلى جانب متابعة إجراءات الكشف الطبي لإعطاء الجرعات المطلوبة وتوزيع بطاقات التطعيم على الحجاج.

المصدر: هيئة الحج والعمرة ” مؤتمر صحفي”

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة